إنجاز عربي بنكهة قطرية في بطولة آسيوية لكرة الطائرة

"العنابي" بلغ نهائي كأس النخبة الآسيوية بعد تخطي اليابان
الرابط المختصرhttp://cli.re/Gomeap

منتخب قطر يواصل مشواره بنجاح في البطولة القارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-08-2018 الساعة 18:46
تايبيه - الخليج أونلاين

تأهل منتخب قطر لكرة الطائرة للرجال إلى نهائي بطولة كأس النخبة الآسيوية المقامة حالياً في تايوان؛ إثر فوزه الثلاثاء على نظيره الياباني بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (25-21، 22-25، 25-19، 25-16)، ليحقق بذلك إنجازاً عربياً غير مسبوق على صعيد البطولة القارية.

وفرض المنتخب القطري سيطرته الكاملة على المباراة أمام "الساموراي" الياباني الذي بدا عاجزاً عن المواجهة، ليخسر اللقاء بثلاثة أشواط متتالية.

وهذه المرة الأولى التي ينجح فيها أحد المنتخبات العربية في الوصول إلى الموقعة الختامية للبطولة القارية، في إنجاز يُحسب لكرة الطائرة القطرية.

وجاء تأهل المنتخب القطري للنهائي بعد تصدر قمة مجموعته الثالثة بفوزين على فيتنام وتايلاند بنفس النتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي، ويهزمه بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، ويواصل مسيرته للمنافسة على اللقب بالفوز على اليابان في "المربع الذهبي". 

وبذلك ضرب القطريون الأربعاء موعداً مع إيران للمنافسة على كأس النسخة السادسة لكأس الاتحاد الآسيوي للعبة، بعد فوز الأخيرة على تايوان صاحبة الأرض والجمهور بثلاثة أشواط دون رد، بواقع (25-19، 25-20، 25-23).

وكان المنتخب الإيراني قد تصدر هو الآخر قمة مجموعته الثانية بالفوز على تايوان وأستراليا بنتيجة واحدة هي (3-1)، ثم تغلب على فيتنام في ربع النهائي بثلاثة أشواط نظيفة، قبل تخطي عقبة  تايوان من جديد.

مكة المكرمة