إنفانتينو: قطر ستنظم بطولة كأس عالم مبهرة في 2022

أمير قطر ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو

أمير قطر ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-05-2017 الساعة 18:57
الدوحة - الخليج أونلاين


أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، تفاؤله وثقته المطلقة بقدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 بشكل ناجح للغاية، على هامش حضوره حفل افتتاح ملعب "خليفة الدولي" في العاصمة القطرية (الدوحة).

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها وكالة رويترز: "نحن سعداء، كمنظمين لبطولة كأس العالم لكرة القدم، برؤية أحد ملاعب البطولة، وقد بات على أهبة الاستعداد لاستقبال المباريات والفعاليات الكروية".

وأضاف قائلاً: "هذا يزيدنا ثقة بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وبالتزام السلطات فيها، من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتنظيم البطولة، ونحن ما زلنا على بعد 5 أعوام من استضافتها".

وأشار إلى أن "بدء الإنجاز في هذه المرحلة المبكرة يؤكد أن قطر ستنظم بطولة مبهرة في 2022".

اقرأ أيضاً:

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

وبدأ العمل في تحديث ملعب "خليفة الدولي" صيف عام 2014؛ بهدف تعديل مواصفات الملعب لكي يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبعد التحسينات الجديدة التي طالته، ارتفعت القدرة الاستيعابية لملعب "خليفة الدولي" إلى 40 ألف متفرّج، كما أُدخلت عليه تقنيات التبريد "المتطوّرة"، التي ستتحكّم قطعاً في درجات الحرارة بشكل أكبر، وهي من مميزات الملف القطري حين كان مرشّحاً لاستضافة النهائيات العالمية.

أما على صعيد مدرّجاته، فصارت "محميّة" بالكامل من العوامل الجوية بواسطة "مظلّة" تلفّ جوانب الملعب، ويعلو سقفه "قوسان" يُمثلان الاستمرارية، ويرمزان إلى "احتضان الجماهير والمشجعين" من كل أرجاء العالم.

اقرأ أيضاً:

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

وقصَّ أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الجمعة 19 مايو/أيار 2017، شريط افتتاح الملعب بحضور كوكبة من الشخصيات الرياضية القطرية والخليجية والعربية والآسيوية والعالمية؛ أبرزها إنفانتينو، إلى جانب البحريني سلمان بن إبراهيم، والأمير تركي بن خالد.

وقال أمير قطر، في كلمة مقتضبة إيذاناً بافتتاح "خليفة الدولي" كأول ملاعب مونديال 2022 "جهوزية": "باسم كل قطري وعربي أعلن عن جاهزية استاد خليفة الدولي لاستضافة كأس العالم 2022".

مكة المكرمة
عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة