إنفانتينو يحذّر: لا نريد من يستغل كرة القدم لمصلحته

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-05-2017 الساعة 19:22
المنامة - الخليج أونلاين


حذّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، في "كونغرس الفيفا" الـ 67، الذي أقيم الخميس، في العاصمة البحرينية، من استغلال أي شخص تابع للمنظمة الكروية اللعبة لمصلحته.

وفي كلمته أمام أعضاء الجمعية العمومية، قال إنفانتينو: "إن كان هناك أحد بهذه القاعة أو خارجها لا يزال يعتقد أنه سيستفيد من أو يستغل كرة القدم لمصلحته أقول له بوضوح لا نريدك.. وعليك أن تترك هذا المجال الآن".

وأضاف قائلاً: "في الماضي تعاقد الفيفا مع بعض الخبراء الذين يتقاضون مبالغ طائلة على أمل إصلاح الفيفا، لكن لم يتم ذلك، فقد تم إقرار نظام فاسد وعاجز"، في إشارة منه إلى الفضيحة التي هزّت أكبر منظومة رياضية على مستوى العالم في عهد مواطنه العجوز جوزيف بلاتر.

وأشار إلى أن الفيفا الجديد بات ديمقراطياً، وليس ديكتاتورياً، مستطرداً في حديثه: "نحن الآن في مرحلة إعادة تكوين الفيفا بعد كل ما حدث".

وأوضح: "الاتحاد الدولي الحالي يعدّ اتحاد أفعال لا أقوال، وسنجعل الجميع يتحدّث عما نقوم به".

اقرأ أيضاً :

انفرط العقد بتنحي بلاتر.. سقوط مدوٍ ومزلزل للثلاثة الكبار!

وتابع إنفانتينو تصريحاته قائلاً: "نجحنا في تحقيق أرباح وإيرادات كبيرة خلال الموسم الماضي، وتم توزيعها على تطوير لعبة كرة القدم في الاتحادات حول العالم".

وانتخب إنفانتينو رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم في الـ 26 من فبراير/شباط 2016، بعد منافسة شرسة مع رئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني سلمان بن إبراهيم؛ وذلك في الانتخابات الرئاسية المبكّرة إثر "زلزال" الفساد الذي ضرب "أكبر منظومة كروية في العالم"، وإلقاء القبض على عشرات القيادات.

مكة المكرمة