إيقاف حَكم سعودي مرشَّح لكأس العالم "مدى الحياة"

"المرداسي" استُبعد من إدارة نهائي كأس الملك

"المرداسي" استُبعد من إدارة نهائي كأس الملك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-05-2018 الساعة 19:51
الرياض - الخليج أونلاين


أوقف الاتحاد السعودي لكرة القدم الحَكم الدولي السعودي فهد المرداسي، الذي اختير لإدارة مباريات مونديال روسيا، "مدى الحياة"؛ وذلك على خلفية اتهامه بالتلاعب بنتيجة نهائي كأس الملك.

وطلب الاتحاد السعودي من نظيره الدولي لكرة القدم حذف اسم فهد المرداسي من قائمة حكام نهائيات كأس العالم 2018، في روسيا، وذلك قبل شهر من افتتاح المونديال بين "الدب" الروسي والمنتخب السعودي، في 14 يونيو المقبل.

وأوضحت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي للعبة، في بيانها مساء الثلاثاء، على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، أن رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع خاطب المسؤولين بأن الحَكم فهد المرداسي "طلب منه، عبر رسائل نصية بواسطة تطبيق (واتساب)، الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه من أجل الفوز بالمباراة واللقب"، في إشارة إلى نهائي كأس الملك بين "العميد" والفيصلي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر قراراً باستبعاد فهد المرداسي من إدارة نهائي كأس الملك، الذي أقيم مساء السبت 12 مايو الجاري وانتهى بتتويج اتحاد جدة بطلاً للمرة التاسعة في تاريخه، وتحويله إلى المباحث الإدارية، كما كلف الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ قيادة المباراة النهائية، التي احتضنها ملعب "الجوهرة المشعة".

ويُعد فهد المرداسي أحد حكام الساحة العرب الخمسة الذين اختارهم "الفيفا" ضمن قائمة الحكام التي ستدير مباريات نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ووُلد المرداسي عام 1985، وأصبح حَكماً دولياً لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2011، وأدار مباريات في بطولة كأس آسيا 2015 وكأس القارات 2017.

مكة المكرمة