إيقاف مدرب مصري وصف تركي آل الشيخ بـ"مرجان أحمد مرجان"

مدرّب "المقاولون العرب" سخر من تحكّم المسؤول السعودي بالكرة المصرية
الرابط المختصرhttp://cli.re/LKYJjj

مدرب "المقاولون العرب" اعترض على استقدام حكام لمباراة فريقه أمام نادي "آل الشيخ"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 21:40
القاهرة - الخليج أونلاين

في مؤشر واضح على تحكّمه بالمشهد الرياضي المصري، انصاع الاتحاد المصري لكرة القدم لرغبة رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، وأوقف مدرّب "المقاولون العرب"، علال نبيل؛ على خلفيّة تصريحات للأخير هاجم فيها المسؤول السعودي، مالك نادي "بيراميدز" المصري.

ونشر الاتحاد المصري للعبة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، الأربعاء، لائحة العقوبات التي أصدرها بحق لاعبين ومدرّبين خلال الجولة السابعة بالدوري المصري الممتاز، وكان من ضمن المعاقبين علاء نبيل، الذي فُرضت عليه غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه مصري، والإيقاف مباراتين.

وقال اتحاد الكرة المصري في اللائحة التي نشرها إنه تم إيقاف مدرّب "المقاولون العرب" بسبب التصريحات التي أدلى بها قبل المباراة وخلال مجرياتها، دون التطرّق لأقواله بعد اللقاء.

وكان مدرّب "المقاولون العرب" قد وصف الدوري المصري بـ"دوري مرجان أحمد مرجان"؛ في إشارة واضحة إلى فيلم الممثل المصري الشهير عادل إمام، الذي يفعل ما يحلو له في مختلف المجالات من خلال أمواله الطائلة القادرة على تغيير قناعات كل ما يواجهه، وذلك في إشارة ضمنيّة إلى تركي آل الشيخ.

وكان علاء نبيل قد اعترض أيضاً على استقدام حكام أجانب دون إخطار ناديه مسبقاً، ما أثار شبهات فساد وانحياز مسبق لمنافسه بيراميدز (نادي آل الشيخ)، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأخير (1-0).

وردّ آل الشيخ على تصريحات نبيل عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" بقوله: "إذا كان مدرّب المقاولون العرب غلط عليا (شتمني)... في (يوجد) جهات في مصر مترضاش (لا تقبل) الغلط (الخطأ) ولها القدرة على تربيته"، على حدّ تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤول السعودي، الذي يعمل أيضاً مستشاراً بالديوان الملكي، استحوذ هذا الصيف على نادٍ مغمور يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، وعزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مبالغ مالية طائلة، فضلاً عن إطلاقه قناة رياضية تضمّ أبرز وجوه الإعلام الرياضي في مصر، في مسعى حثيث لبسط نفوذه كاملاً على الكرة المصرية.

مكة المكرمة