اتحاد الاسكواش يكثف استعداداته لاستضافة بطولة "قطر كلاسيك"

اهتمام الاتحاد باللعبة داخل قطر تم إنشاء 8 ملاعب جديدة

اهتمام الاتحاد باللعبة داخل قطر تم إنشاء 8 ملاعب جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 22:41
الدوحة - الخليج أونلاين


كثف الاتحاد القطري للاسكواش استعداداته وتحضيراته حالياً لاستضافة بطولة قطر كلاسيك للاسكواش الدولية، التي ينظّمها على ملاعب مجمع خليفة الدولي خلال الفترة من 11 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمشاركة جميع المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

وقال رئيس الاتحاد القطري للاسكواش، نبيل علي بن علي، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء القطرية (قنا)، الخميس، إن البطولة تشهد دائماً مشاركة كل من فازوا بألقابها من قبل".

وأضاف بن علي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، أنها "أصبحت ركيزة هامة من ركائز أبطال العالم لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي، حيث إن البطل الذي يفوز بكأس قطر يصعد مباشرة إلى قمة التصنيف العالمي".

اقرأ أيضاً :

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

وأوضح أن "أبطال اللعبة يعتبرون بطولة قطر للاسكواش هدفاً أساسياً في برنامجهم السنوي، ويحرصون على المشاركة فيه سنوياً، وهو ما دفع اللجنة المنظمة إلى زيادة الجوائز المالية للفائزين، حتى بلغت هذا العام 150 ألف دولار للرجال، و95 ألف دولار للسيدات، وأصبحت تصنف ببطولة السوبر بلاتينية بنقاطها التصنيفية العالمية".

وأكد أن بطولة قطر تحظى دائماً باهتمام جميع المصنفين والمصنفات؛ لما تشهده من زخم كبير، ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، حتى أصبحت واحدة من البطولات العالمية الكبيرة.

من جهته قال مدير البطولة، طلال المولوي، إن الدور التمهيدي للبطولة سيستمر يومين، ويتأهل منه 8 لاعبين ينضمون إلى 24 لاعباً، ليكون العدد 32 لاعباً يشاركون في منافسات الدور الرئيس.

وأكد أنه في إطار اهتمام الاتحاد باللعبة داخل قطر تم إنشاء 8 ملاعب جديدة، وهذه الزيادة مع تطور ملاعب ومنشآت اتحاد الاسكواش سوف تؤدي إلى طفرة كبيرة لشعبية اللعبة، خاصة أنه توجد بقطر مجموعة من المدربين الأكفاء يسهمون في الإشراف على تدريب المنتخبات ومراكز تدريب للاسكواش تحت 8 و9 سنوات من مواليد قطر؛ لتوسيع قاعدة اللعبة، واكتشاف المواهب وضمها للمنتخبات الوطنية.

وبحسب المولوي، سيشارك بطل العالم المصري، محمد الشوربجي، المصنف الأول في البطولة، والذي سيواجه منافسة شرسة من باقي المصنفين؛ مثل الفرنسي جريجوري جولتير، والإنجليزي نيك ماثيو، والمصري الآخر رامي عاشور.

كما ستشارك البطلة المصرية، نور الشربيني، في فئة السيدات، وهي أيضاً ستواجه منافسة كبيرة من باقي المصنفات، وفي مقدمتهم الماليزية نيكول ديفيد، المصنفة الأولى سابقاً، والفائزة بلقب بطولة قطر عدة مرات. ويدير المنافسات 8 حكام عالميين، برئاسة علاء الدين علوبة، الحكم العام، وفق مدير البطولة.

وتوّج المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً بلقب بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للرجال العام الماضي، بفوزه على اللاعب الفرنسي جريجوري جولتير المصنف الثاني، بثلاثة أشواط دون رد، وتوجت اللاعبة الإنجليزية لورا ماسارو المصنفة الرابعة بلقب السيدات، بفوزها على اللاعبة المصرية نور الشربيني بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

مكة المكرمة
عاجل

وزير المالية والخزانة التركي "براءت البيرق" يشرح البرنامج الاقتصادي الجديد لبلاده