اتحاد الجزائر يسقط على أرضه أمام مازيمبي 1-2

سجل الزامبي رينفورد كالابا والتنزاني مبوانا ساماتا هدفي مازيمبي

سجل الزامبي رينفورد كالابا والتنزاني مبوانا ساماتا هدفي مازيمبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 10:47
الجزائر - الخليج أونلاين


مني اتحاد الجزائر؛ الجزائري، بخسارة أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 1-2، السبت، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وباتت حظوظه صعبة بإحراز اللقب الأول في تاريخه.

وسجل الزامبي رينفورد كالابا (27)، والتنزاني مبوانا ساماتا (79 من ركلة جزاء)، هدفي مازيمبي، ومحمد سوقار (88) هدف اتحاد الجزائر.

وطرد الحكم حسين العرفي لاتحاد الجزائر (67) وكالابا للضيوف (45) الذين أهدروا ركلة جزاء عبر ميكيس مينا (68).

وتقام مباراة الإياب في 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وستكون مهمة الممثل الجزائري صعبة في الإبقاء على اللقب جزائرياً إثر تتويج مواطنه وفاق سطيف بلقب النسخة الماضية، حيث كان الأول للجزائر منذ 24 عاماً، والثاني لوفاق سطيف منذ 1988 على حساب إيوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين.

ويتأهل بطل المسابقة للمشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في اليابان بين 10 و20 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الآن ريفربلايت الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني وأمريكا المكسيكي وأوكلاند النيوزيلندي.

ويمني اتحاد العاصمة النفس بأن يكون ثاني ممثل للعاصمة الجزائرية ينال اللقب بعد جاره وغريمه التقليدي مولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهاباً 3-صفر، والرابع في تاريخ الجزائر في المسابقة بعد شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح.

وهو النهائي الثاني على التوالي بين ممثلي الجزائر والكونغو الديمقراطية والثالث في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي