اتحاد الكرة السعودي يدرس السماح بانتداب الحراس الأجانب

الملاعب السعودية تعاني على صعيد الحراسة منذ اعتزال محمد الدعيع

الملاعب السعودية تعاني على صعيد الحراسة منذ اعتزال محمد الدعيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-05-2017 الساعة 19:20
الرياض - الخليج أونلاين


يفكر الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل جدي في السماح للأندية في دوري "جميل" للمحترفين بالاستعانة بالحارس الأجنبي ضمن قائمة "الرباعي المحترف" بالأندية.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية، الأحد، أن اتحاد الكرة المحلي سوف يدرس فكرة السماح بانتداب "الحارس الأجنبي" في اجتماعه المقبل؛ بهدف سد الخلل ومعالجة تراجع مستوى الحارس السعودي.

وأضافت الصحيفة السعودية أن تراجع أداء الحراس المحليين أضحى مصدر قلق في الأندية، أو حتى مع المنتخب السعودي بمختلف فئاته السنية.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وأشارت إلى وجود مطالبة وتأييد من أغلب أندية الدوري السعودي؛ لكونها مقتنعة تماماً أنه سيرفع حجم التنافس، ويمنح الأندية حلولاً متعددة في هذا المركز.

ولفتت إلى أن القرار المرتقب سوف يعود بالنفع أيضاً على الحارس الوطني من حيث اكتساب الخبرة وزرع مبدأ التنافس، كما يحدث في ملاعب القارة الأوروبية.

وأوضحت أن الوضع يستدعى إقرار الحارس الأجنبي ضمن "كوتة" المحترفين في ظل الحاجة والأزمة الفنية الخانقة التي تعصف بأداء المنتخب السعودي بمختلف فئاته السنية، بعد اعتزال أسطورة الحراسة محمد الدعيع.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي