اتحاد الكرة السعودي يرفض تقديم "انتخاباته" إلى الصيف

مجلس الإدارة الحالي لم يناقش الفكرة في اجتماعه الأخير

مجلس الإدارة الحالي لم يناقش الفكرة في اجتماعه الأخير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2016 الساعة 11:46
الرياض - الخليج أونلاين


كشف مصدر في اتحاد كرة القدم السعودي، أن مجلس الإدارة في الاتحاد لا يفكر بتقديم موعد الانتخابات ولا ينظر للمطالبات بهذا الشأن نظرة أهمية مهما كانت مستوياتها.

وشدد المصدر في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"، على أن "الفكرة لدى رئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي تتجه إلى أنهم لن يتنازلوا عن الفترة المتبقية من مدة ولاية مجلس الإدارة الحالية"، مشيراً إلى أن "القانون يقف إلى صفهم، وبالتالي لا تهمهم كل المطالب بالتقديم حتى لو كانت على مستويات رسمية رغم أنها لم تصدر بعد".

وتزايدت خلال الفترات الأخيرة مطالب الرياضيين بتقديم انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي الجديد إلى شهر مايو/ أيار أو يونيو/ حزيران المقبلين بدلاً من موعدها المقرر في ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

وأكد المصدر أن "مجلس الإدارة الحالي لم يناقش الفكرة على الإطلاق في اجتماعه الأخير، كما أنه لم يتلق أي طلب رسمي أو شفهي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو حتى اللجنة الأولمبية السعودية بضرورة تقديم الانتخابات أو مجرد النصح بذلك".

وأضاف: "أي جهة لا يحق لها أن تطلب ذلك بشكل رسمي، لأن ذلك فيه مخالفة للنظام الأساسي الذي يتيح للجمعية العمومية فقط أن تحدد موعد إجراء الانتخابات لمجلس الإدارة الحالي، إضافة إلى رغبة الرئيس والأعضاء سواء كان بالاستمرار من عدمه".

ويرى المطالبون بتقديم الانتخابات بأن يكون مجلس الإدارة الجديد قد بدأ موسمه بلجانه الجديدة بعد أن أجرى انتخاباته المفترضة في الصيف على أن يكون انطلاق الموسم في شهر أغسطس/ آب جاهزاً بكافة لجانه.

مكة المكرمة