اتفاق غريب بين ناديين تركي ويوناني تجنباً لـ"التوتر السياسي"

لاعبو بيشكتاش التركي

لاعبو بيشكتاش التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 21:30
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلن نادي بيشكتاش التركي، الأربعاء، اتفاقه مع نظيره أولمبياكوس اليوناني على عدم وجود مشجعي "الفريق الضيف" في مدرجات الملعبين اللذين سيحتضنان مواجهتيهما، في دور الـ 16 ضمن بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ووفقاً لبيان أصدره النادي التركي على موقعه على الإنترنت، تم الاتفاق مع أولمبياكوس على جميع التفاصيل الخاصة بعدم حضور جمهور الفريق الضيف بتوصية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وتعود تفاصيل الاتفاق إلى قيام إدارة النادي اليوناني بالتقدم باقتراح إلى "يويفا"، يقضي بعدم وجود مشجعي بيشكتاش في ملعبهم وعدم وجود مشجعي أولمبياكوس في إسطنبول.

وبدوره نقل الاتحاد الأوروبي العرض اليوناني إلى إدارة نادي بيشكتاش الذي أبدى موافقته، وتواصل مع إدارة نادي أولمبياكوس واتفقا على عدم وجود جماهير الفريق الضيف.

اقرأ أيضاً :

بالصور والفيديو.. زيارة ميسي إلى مصر تخطف الأنظار

وبذلك، لن يتمكن مشجعو بيشكتاش من الحضور في المدرجات خلال مباراة الذهاب بمدينة بيرايوس اليونانية في الـ9 من مارس/آذار الجاري، ولن يتمكن عشاق أولمبياكوس من الحضور في المدرجات خلال مباراة الإياب في ملعب فودافون أرينا بمدينة إسطنبول في الـ 16 من الشهر ذاته.

ويعود السبب في اقتراح إدارة نادي أولمبياكوس، إلى حالة التوتر بين تركيا واليونان بعد رفض أثينا إعادة 8 عسكريين أتراك فروا لليونان بعد مشاركتهم في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في منتصف يوليو/تموز 2015.

تجدر الإشارة إلى أن بيشكتاش يُعد ممثل تركيا الوحيد في المسابقات القارية، بعد إقصاء بقية الأندية في الأدوار السابقة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

مكة المكرمة