اجتماع استثنائي بعُمان يناقش موعد "خليجي 24" في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6b9KKW

الاتحاد الخليجي أعلن مطلع سبتمبر استضافة قطر لـ "خليجي 24"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-11-2018 الساعة 19:08
مسقط - الخليج أونلاين

يناقش اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، استضافة قطر لبطولة "خليجي 24"، وذلك في جمعيته العمومية الاستثنائية، التي تحتضنها العاصمة العُمانية مسقط، في الـ28 من نوفمبر الجاري.

ويُعد تحديد موعد انطلاق "خليجي 24" على سلم أولويات الجمعية العمومية، فضلاً عن مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالاتحاد واللوائح الخاصة بالنسخة المقبلة لكأس الخليج العربي التي ستقام في الدوحة بعد أن أقرتها اللجنة التنفيذية خلال آخر اجتماع لها.

وفي 4 سبتمبر المنصرم، منح الاتحاد الخليجي للعبة، قطر شرف استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج، بعدما تنازلت الدوحة عن تنظيم النسخة السابقة؛ احتفاءً برفع الإيقاف الدولي عن الكويت.

وكان مقرراً أن تستضيف قطر (خليجي 23)، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار الفيفا، في 6 ديسمبر 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تُقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية؛ بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

مكة المكرمة