اجتماع خليجي علمي بالرياض للنهوض بالرياضة المدرسية

الاجتماع يهدف لإنشاء مظلة خليجية رياضية واحدة

الاجتماع يهدف لإنشاء مظلة خليجية رياضية واحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-01-2015 الساعة 20:07
الرياض - الخليج أونلاين


انطلقت، الأربعاء، أعمال الاجتماع الخليجي العلمي الأول للرياضة المدرسية، في الرياض، بحضور عدد من مسؤولي وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكر مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية في بيان أن "الاجتماع الذي ترأسه مستشار مكتب التربية عبد السلام الجوفي، وضع على جدول أعماله مناقشة ثلاثة موضوعات رئيسة، تشمل طرق التدريس، والمناهج الحديثة، وتكنولوجيا التعليم في تخصص التربية الرياضية".

وأوضح البيان أن "الاجتماع الذي استضافه مكتب التربية العربي لدول الخليج بمقره بالرياض، يهدف إلى تزويد مناهج التربية الرياضية بأحدث المستجدات في مجال طرق التدريس ومناهج التربية الرياضية وصقل خبرات معلمي التربية الرياضية، بالاضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين معلمي التربية الرياضية بدول مجلس التعاون الخليجي".

كما يهدف الاجتماع وفقا للبيان إلى "توحيد الأنشطة اللاصفية التي تكمل منهج التربية الرياضية من أجل تلاقي وتعارف أبناء دول المجلس وتبادل الخبرات فيما بينهم، تحت مظلة خليجية رياضية واحدة تسهم في غرس روح الانتماء والمواطنة والتعاون بين الرياضيين".

يذكر أن الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي الداعية لتفعيل الأنشطة الرياضية المدرسية على مستوى الدول الأعضاء، بما في ذلك البطولات والدورات الرياضية التي ستقام ابتداء من هذا العام وحتى عام 2020.

مكة المكرمة