اختتام الجولة الأولى لـ "تشامبيونزليغ" بفوز صعب للبايرن وعريض لروما

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 09:40
عواصم - الخليج أونلاين


اختتمت مساء الأربعاء، منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

البداية من ميونيخ الألمانية، فقد حقق البايرن فوزاً صعباً بهدف نظيف على مانشستر سيتي، عبر المهاجم "جيروم بواتينج" في الدقيقة 90 من اللقاء من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء.

ورغم الفوز، إلا أن الفريق "البافاري" حل ضيفاً خلف نادي روما في المجموعة الخامسة، الذي سحق سيسكا موسكو بخمسة أهداف مقابل هدف في الأولمبيكو.

مانشستر سيتي عانى من غياب مدربه التشيلي "مانويل بيلجريني" بداعي الإيقاف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على خلفية تصريحه المثير للجدل الذي أطلقه عقب الخسارة من برشلونة في ثمن نهائي النسخة الماضية من البطولة، ما أعطى مدرب النادي البافاري بيب جوارديولا الفرصة للإبداع في الأمور الفنية، وتحكم في إيقاع اللعب منذ الدقيقة الأولى حتى تمكن من إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل، لينتقم من هزيمته أمام السيتي على الملعب نفسه خلال ختام مباريات دور مجموعات الموسم الماضي (2-3).

وفي منافسات المجموعة ذاتها، اكتسح نادي روما الإيطالي نظيره سيسكا موسكو الروسي، بخمسة أهداف مقابل هدف في ملعب "ستاديو أوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما ليتصدر جدول مجموعته مسجلاً عودة في غاية القوة للبطولة بعد غياب.

وأحرز أهداف "الذئاب" كل من جوران إيتوربي في الدقيقة 6 من شوط المباراة الأول، أما الهدف الثاني فجاء عبر جيرفينيو في الدقيقة العاشرة من الشوط ذاته، وبعد عشر دقائق وضع ما يكون الهدف الثالث لذئاب روما، ليعود جيرفينيو ويضع الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أهدى مدافع سيسكا موسكو ايجناسيفيتش هدفاً بالخطأ في مرماه لروما في الدقيقة 55، في حين أحرز هدف سسكا موسكو الوحيد اللاعب أحمد موسى في الدقيقة 82 من الشوط الثاني.

وبذلك يتصدر روما المجموعة بفارق الأهداف عن بايرن، ويحتل سسكا موسكو المركز الأخير خلف سيتي.

وفي ملعب "كامب ناو" معقل نادي برشلونة الإسباني، افتتح النادي الكاتالوني مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز هزيل على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة السادسة.

سجل جيرارد بيكيه هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28 من شوط المباراة الأول، من ركلة حرة لعبها ميسي عرضية، واستقبلها بيكيه بضربة رأس في الزاوية اليسرى، ليحصد البارسا ثلاث نقاط بأقل مجهود، انفرد بها بصدارة المجموعة، مستفيداً من تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع باريس سان جيرمان الفرنسي (1-1) في إطار الجولة نفسها.

أما في لندن فقد خسر تشيلسي نقطتين ثمينتين أمام شالكة الألماني، بعدما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في الجولة الأولى من المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

أحرز تشيلسي هدف السبق في الدقيقة 11 عن طريق سيسك فابريجاس، في حين أحرز هدف التعديل لشالكة كلاس هونتلار في الدقيقة 62، ليحصل الفريقان على نقطة وحيدة.

وبهذه النتائج تختتم الجولة الأولى من دوري المجموعات " تشامبيونزليغ" على أن تبدأ الجولة الثانية في الثلاثين من سبتمبر/ أيلول الجاري.

مكة المكرمة