استبعاد شيكابالا وغزال من تشكيلة مصر في التصفيات الأفريقية

شوقي غريب مدرب المنتخب المصري

شوقي غريب مدرب المنتخب المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 17:30
القاهرة- الخليج أونلاين


اكتفى شوقي غريب، مدرب منتخب مصر، بضم ستة لاعبين محترفين في الخارج لمباراتي بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، واستبعد الثنائي محمود عبد الرازق (شيكابالا) وعلي غزال.

واللاعبون الستة الذين استقر غريب على ضمهم هم محمد صلاح لاعب تشيلسي، وأحمد المحمدي لاعب هال سيتي، ومحمد النني وأحمد حمودي ثنائي بازل، وصالح جمعة لاعب ناسيونال ماديرا، وأحمد فتحي من أم صلال.

وخسرت مصر في أول جولتين أمام السنغال وتونس في التصفيات الأفريقية، وباتت مهددة بقوة بالغياب عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي بعد 2012 و2013.

ولم يظهر غزال لاعب ناسيونال ماديرا بشكل جيد في مركز قلب الدفاع الذي شارك فيه مع مصر، مع أنه عادة ما يلعب مع ناديه البرتغالي في وسط الملعب.

وشارك شيكابالا، لاعب الزمالك السابق، كبديل في المباراة الأخيرة، التي انتهت بالخسارة 1-صفر أمام تونس، لكنه لا يلعب على الإطلاق مع فريقه سبورتنج لشبونة. وذكرت تقارير أن شيكابالا لم يعد إلى البرتغال منذ خاض مباراة تونس منذ أسبوعين.

وسيغيب عن تشكيلة مصر أكثر من لاعب آخر محترف بالخارج؛ مثل أحمد حجازي مدافع فيورنتينا، ومحمود عبد المنعم "كهربا" لاعب جراسهوبرز، وأحمد حسن كوكا مهاجم ريو أفي.

وستلعب مصر مع بوتسوانا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية في العاشر والخامس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول.

مكة المكرمة