استعدادات قطرية لاستضافة كأس العالم للجمباز الفني

تستضيف الدوحة أيضاً مونديال 2018 للجمباز

تستضيف الدوحة أيضاً مونديال 2018 للجمباز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-02-2017 الساعة 13:22


تتواصل استعدادات الاتحاد القطري للجمباز لاستضافة النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للجمباز الفني، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 22 و25 مارس/آذار المقبل، بمشاركة 31 دولة، يمثلها أكثر من 240 رياضياً ورياضية.

ويعمل الاتحاد القطري للعبة، برئاسة علي الهتمي، على إنهاء الترتيبات والتحضيرات كافة لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة، وسط توقعات أن يزيد عدد الدول المشاركة في البطولة العالمية.

كما قرر الاتحاد القطري للجمباز تأهيل وتجهيز متطوعين للعمل باللجان المختلفة بالبطولة؛ بهدف إكسابهم خبرات تأهلهم للعمل ببطولة العالم 2018 التي يستضيفها الاتحاد أيضاً.

بدوره، أكد الهتمي الذي يرأس أيضاً اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، أن نسخة هذا العام تمتد 4 أيام بدلاً من 3، وستكون التصفيات على يومين؛ لإعطاء مزيد من الراحة للاعبين واللاعبات المشاركين لافتاً إلى أنه تم تحديد أيام 22 و23 و24 و25 مارس/آذار المقبل لإقامة التصفيات والمنافسات في صالة أسباير.

وأشار إلى أن البطولة العالمية تشهد أيضاً زيادة في عدد المنتخبات العربية؛ وذلك من خلال حضور المغرب والأردن والجزائر والمملكة العربية السعودية، منوّهاً إلى أن هذه المشاركات للثقة الكبيرة التي تحظى بها البطولات التي تجرى منافساتها على أرض الدوحة بصفة عامة، وبطولات الجمباز بصفة خاصة.

اقرأ أيضاً:

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

ولفت الهتمي إلى أن الاستفادة الأكبر التي تحققت من خلال استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، تمثلت بفوز الدوحة بتنظيم مونديال 2018 للجمباز، علاوة على اكتساب المزيد من الخبرات في احتضان المنافسات بالشكل الاحترافي.

وأضاف رئيس الاتحاد القطري للجمباز أن اتحاده يسعى لتنفيذ رؤية اللجنة الأولمبية بأن تكون الدوحة المركز الأكاديمي، والمركز الرياضي، وكذلك المركز السياحي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط.

مكة المكرمة