استعداداً لمواجهة أستراليا.. معسكر داخلي لـ"الأخضر" السعودي

الأخضر بات قريباً من بلوغ مونديال روسيا

الأخضر بات قريباً من بلوغ مونديال روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-05-2017 الساعة 16:45
الرياض - الخليج أونلاين


أماطت إدارة المنتخب السعودي لكرة القدم، اللثام عن القائمة التي اختارها المدرب الهولندي المخضرم، بيرت فان مارفيك، من أجل المشاركة في الفترة الأولى من البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهة أستراليا، في الـ 8 من يونيو/حزيران المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرّرة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وتبدأ الفترة الإعدادية الأولى لـ "الأخضر" بمعسكر داخلي في العاصمة الرياض، في الفترة ما بين الـ 10 والـ 17 من مايو/أيار الجاري، حيث سيقتصر على اللاعبين الذين لا يرتبطون بأي مشاركة مع أنديتهم عقب نهاية منافسات دوري "جميل" للمحترفين.

وتحتضن مدينة فرانكفورت الألمانية المرحلة الثانية من فترة الإعداد، التي تمتد ما بين الـ 20 والـ 27 من الشهر الجاري، وستقتصر القائمة كذلك على اللاعبين الذين لا يرتبطون بأي مشاركة مع أنديتهم في دوري أبطال آسيا.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتقام في مدينة أديلايد الأسترالية، انطلاقاً من اليوم الأخير من شهر مايو/أيار الحالي، بمشاركة لاعبي الأندية المشاركة خارجياً، قبل مواجهة "الكنغر" الأسترالي، صاحب المركز الثالث بـ 13 نقطة​.

وبالعودة إلى المرحلة الأولى، فقد اختار فان مارفيك، الثلاثاء، الأسماء التالية لخوض المعسكر الداخلي؛ وهم: وليد عبد الله، وفواز القرني، لحراسة المرمى، وحسن معاذ، وعمر هوساوي، وأحمد عسيري، وحسن كادش، وعبد الرحمن العبيد، وعبد الله مادو، لخط الدفاع، ويحيى الشهري، وفهد المولد، وعبد العزيز الجبرين، وجمال باجندوح، وعبد الكريم القحطاني، وعمار النجار، لخط الوسط، ومحمد السهلاوي، ونايف هزازي، للهجوم.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن نظيره الياباني، الذي يتربّع على الصدارة.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهّل أوّل منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة