استنكار عربي لاقتحام "إسرائيل" للأولمبية الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwrBjw

مطالب عربية بالتحرك لوقف "العنجهية الإسرائيلية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 18:56

أدان الاتحادان: العربي للصحافة الرياضية والعربي للثقافة الرياضية، انتهاك "إسرائيل" لحرمة الحركة الأولمبية الدولية والفلسطينية.ووصفا تلك الأفعال بأنها "مخالفة تماماً لكل الأعراف الأولمبية والرياضية".

البداية مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي استنكر اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في رام الله والعبث بموجوداته، واصفاً ذلك بـ "الجريمة البشعة غير المسبوقة".

وأثنى على خطوة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية حين خاطب كل الاتحادات واللجان الأولمبية العربية لتتصدى- على الأصعدة كافة- لهذا التصرف؛ لكونه يضاعف من المعاناة والمضايقات اليومية التي يتعرض لها الرياضيون الفلسطينيون، علاوة على مخالفته قوانين وحقوق الإنسان والميثاق الأولمبي.

وعبر عن أمله في تحرك على أعلى مستوى، وفي الطليعة الجامعة العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة والإعلام العربي، من أجل دعم الرياضة والرياضيين الفلسطينيين "لوقف هذه الأعمال المؤذية التي تجاوزت كل الحدود، وضربت القيم الأولمبية والرياضية عرض الحائط".

بدوره أدان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ما حدث من انتهاكات إسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية وآخرها ما قامت به قواته من اقتحام لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية والتي تعمل تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية ولها خصوصية واستقلالية كفلها لها الميثاق الأولمبي.

وأبدى الاتحاد العربي، في بيان رسمي، "تضامنه الكامل مع الأشقاء في فلسطين ومسؤولي الرياضة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب من أجل التصدي لهذه الغطرسة التي تتجاوز الأعراف والقيم الإنسانية، ويؤيد الاتحاد أي قرار تتخذه اللجنة الأولمبية الفلسطينية تحفظ به حقها في الرد على هذه التجاوزات".

وأضاف البيان: "يهيب الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بجامعة الدول العربية، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، واتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والشخصيات القيادية الرياضية العربية التي تشغل مناصب دولية في اللجنة الأولمبية أو الاتحادات الرياضية، أن تتخذ من المواقف ما يضمن معاقبة الهمجية الإسرائيلية وإيقافها عند حدها، وضمان عدم تكرار ذلك التصرف الأرعن وحماية الرياضة الفلسطينية؛ كوادر ومقار".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم، في 13 ديسمبر 2018، مقر اللجنة الأولمبية في مدينة البيرة، وحاول الحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بها.

مكة المكرمة