اعتماد تقنية "خط المرمى" في نهائي دوري أبطال أوروبا

استخدمت تقنية "خط المرمى" لأول مرة في كأس العالم للأندية عام 2012

استخدمت تقنية "خط المرمى" لأول مرة في كأس العالم للأندية عام 2012

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-03-2016 الساعة 16:44
زيوريخ - الخليج أونلاين


قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) اعتماد تقنية خط المرمى في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والذي سيقام في ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية، يوم 28 مايو/أيار المقبل.

وأعلن "اليوفا" عن قراره، أمس الجمعة، لينهي الجدل الذي أثير حول هذه الخطوة، التي لم يوافق عليها الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف.

كما ستعتمد التقنية الجديدة أيضاً في نهائي الدوري الأوربي "اليوربا ليغ"، اعتباراً من هذا الموسم أيضاً، وسيتم اعتمادها بشكل نهائي في جميع مباريات البطولتين اعتباراً من الموسم المقبل 2016-2017.

وتستخدم تقنية "خط المرمى" لتحديد عبور الكرة بكامل محيطها خط المرمى من عدمه بمساعدة الأجهزة الإلكترونية، وفي الوقت نفسه تساعد الحكم في تحديد مشروعية الهدف هل هو صحيح أم لا.

والغاية الرئيسية من استخدام تقنية خط المرمى، هي تقديم الدعم للحكام في صنع القرار، من خلال تنبيه الحكم على تجاوز الكرة خط المرمى.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) وافق في في العام 2012 رسمياً على استخدام تقنية خط المرمى، حيث اشترطوا وجود حكم المرمى مع استخدام تقنية "عين الصقر".

واستخدمت تقنية "خط المرمى" لأول مرة في كأس العالم للأندية عام 2012 التي أقيمت في اليابان، واستخدمت أيضاً في كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل.

مكة المكرمة