افتتاح أول ملعب للجولف في الأردن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-08-2014 الساعة 10:52
عمان- وكالة بترا


افتتح الأردن، السبت (08/16)، أول ملعب للجولف في المملكة بموقع شركة واحة إيله للتطوير بالعقبة.

وقال مدير هيئة تنشيط السياحة في الأردن، الدكتور عبد الرزاق عربيات: إن "هذه الرياضة تعد إضافة نوعية ومستقطباً جديداً للقطاع السياحي بالأردن".

وأضاف عربيات خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بالعقبة اليوم، بحضور المصمم العالمي لملاعب الجولف جريج نورمان، والمدير التنفيذي لشركة واحة إيلة للتطوير المهندس سهل دودين، أن هذا المنتج الرياضي سيضع الأردن على خريطة السياحة العالمية؛ لكون رياضة الجولف تحظى باهتمام ما يقارب 56 مليون لاعب، 6 ملايين منهم يجوبون العالم سنوياً بدخل سنوي يقدر بنحو 17 ملياراً.

من جانبه، قال المصمم العالمي نورمان إنه محظوظ أن يكون جزءاً من تسويق الأردن في مثل هذا النوع من الرياضة، خاصة أن هذا الملعب يعد الأول على مستوى الأردن والرابع على مستوى الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن هناك 87 ملعب جولف حول العالم.

وأضاف أن هذا الملعب سيكون من أهم ثلاثة ملاعب بالعالم تستخدم الطاقة البديلة وأنظمة توفير المياه، وصديقاً للبيئة ليكون نقطة جذب سياحية للأردن.

وأعرب دودين عن الشكر والثناء للمصمم العالمي على الجهود التي بذلت في إنشاء هذا الملعب ليكون بوابة السياحة الأردنية نحو العالم، ولهيئة تنشيط السياحة لتسويق الأردن في هذا المجال ولوسائل الإعلام.

مكة المكرمة