الآسيوي يعلن دعمه للبحريني سلمان بن إبراهيم برئاسة فيفا

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-02-2016 الساعة 16:34
المنامة - الخليج أونلاين


أعلنت الاتحادات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأييدها للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نهاية الشهر الجاري.

وفي بيان نشره الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت، الخميس، قال: "هناك مرشحون من قارة آسيا لرئاسة الفيفا، لذلك يجب أن نتوحد خلف المرشح الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي سيقوم بإصلاحات".

وأشار البيان إلى أن "على مرشح الاتحاد الآسيوي، ألَّا يكتفي بدعم الإصلاح فقط، بل يجب أن يكون جزءاً مهماً فيه" (في إشارة إلى قضايا الفساد المالي التي عصفت بالفيفا نهاية العام الفائت).

وتقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على دعمهم الواضح في حملته لرئاسة الفيفا، بحسب البيان.

وكانت لجنة القيم بالاتحاد، عاقبت قبل شهور، السويسري جوزيف بلاتر، رئيس "فيفا"، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالإيقاف 8 سنوات لكل منهما، عن أية أنشطة متعلقة بكرة القدم؛ لتورطهما في "قضايا فساد".

كما أعلنت لجنة القيم، الجمعة الفائت، إيقاف أمينها العام السابق، جيروم فالك، لمدة 12 عاماً، عن كل الأنشطة المتعلقة باللعبة، بعدما أظهرت تحقيقات ارتكابه "مخالفات محتملة".

ويتنافس في الانتخابات 5 مرشحين، هم: الأردني الأمير علي بن الحسين، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والفرنسي جيروم شامباني، والإيطالي جاني إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

وأعلنت اتحادات الكرة في أوروبا والأمريكتين الوسطى والجنوبية، دعمهم لإنفانتينو، في حين أعلن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ويضم الفيفا 209 اتحادات رياضية، منها 54 اتحاداً تابعاً للقارة الأفريقية، و46 اتحاداً تابعاً للقارة الآسيوية.

وبانضمام الاتحاد الآسيوي لنظيره الأفريقي، تصبح فرصة البحريني الشيخ سلمان، قوية للفوز برئاسة الفيفا، بعد حصوله على تأييد 100 اتحاد.

ويتعين على المرشحين الحصول على 50% +1 (105 أصوات) للفوز برئاسة الاتحاد الدولي، في الجولة الأولى، وإن أخفق أحدهم في تحقيق ذلك، تجري جولة ثانية في اليوم نفسه، بين المرشحين اللذين حصلا على المركزين الأول والثاني.

مكة المكرمة