الأخضر يواصل تدريباته استعداداً لموقعة التنين الصيني

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 15:49
الرياض - الخليج أونلاين


واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأربعاء، تدريباته ضمن المرحلة الأخيرة من برنامجه الإعدادي لنهائيات أمم آسيا التي تنطلق غداً في أستراليا، حيث أجرى حصة تدريبية على ملعب كوينزلاند الرياضي بمدينة بريزبن الأسترالية.

وعمد المدير الفني للمنتخب، الروماني كوزمين على تنويع التمارين في الحصة التدريبية بين تمارين اللياقة والتمارين التكتيكية، وانطلقت بتمارين الإحماء في دائرة الملعب، عبر تناقل الكرة باليد والحركة السريعة داخل الدائرة مع فتح المساحات، ثم تمارين سرعات اللياقة مع المعد البدني، قبل أن ينتقل إلى الجزء التكتيكي بتقسيم اللاعبين إلى فريقين، طبقّا عدداً من المهارات التكتيكية التي تهتم بالشقين الدفاعي والهجومي.

على صعيد متصل، واصل لاعب الوسط تيسير الجاسم تمارينه العلاجية مع المعد البدني عبد اللطيف الحسيني، التي تمثل اختباراً لكفاءة عضلة الفخذ، وأظهرت الاختبارات نتائج إيجابية، وتحسناً جيداً في موضع الإصابة، فيما خضع المهاجم ناصر الشمراني لجلسات علاجية مكثّفة في موضع إصابته بالبطن.

من جهتها، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة أمس اجتماعاً مع بعثة المنتخب السعودي المكونة من الأجهزة الإدارية والفنية، إضافة إلى الأجهزة الطبية والإعلامية واللاعبين، حيث كرم ممثل الاتحاد الآسيوي في الاجتماع، رئيس بعثة المنتخب السعودي خالد المرزوقي بدرع تذكارية.

وعرضت اللجنة المنظّمة خلال الاجتماع فيلماً وثائقياً عن برنامج نزاهة الذي أطلقه الاتحاد الآسيوي لمحاربة التلاعب في نتائج المباريات الرياضية، والكشف عن العواقب الوخيمة للمتلاعبين، عقب ذلك استعرض مقيم حكام البطولة فيلماً وثائقياً لخمس حالات تحكيمية يسعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمحاربتها خلال النسخة الحالية من البطولة، وهي: التمثيل، والعنف، فضلاً عن تأخير الوقت، والإعاقة بالمسك، ولعب الكرة باليد.

واستعرض وفد اللجنة المنظمة التنظيمات الخاصة بالمسابقة للأجهزة الإدارية بالمنتخب.

إلى ذلك وزّعت إدارة المنتخب السعودي كتيباً توعوياً عن "النزاهة في كرة القدم"، تم إعداده وتوزيعه قبل الدخول في المعسكر على أعضاء البعثة كافة، وذلك لتوعية جميع أفراد البعثة بخطر التلاعب بالمباريات والأساليب والطرق لمكافحة التلاعب في المباريات.

من جاب آخر، وفّر الاتحاد السعودي تذاكر مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الصيني بعد غد في افتتاحية لقاءات المجموعة الثانية من منافسات البطولة للجماهير السعودية والعربية الراغبة في حضور اللقاء الافتتاحي للأخضر في مدينة بريزبن الاسترالية. وستتولى إدارة المنتخب توزيعها على الطلاب السعوديين المبتعثين في أستراليا، وحددت اليوم وغداً لتوزيع التذاكر عند بهو الفندق الذي يقيم فيه المنتخب السعودي في مدينة بريزبن، وذلك من الثانية وحتى الثالثة ظهراً.

يذكر أن الاتحاد السعودي سيقوم بتوفير تذاكر للطلاب السعوديين المبتعثين في مدينة ملبورن، لحضور مواجهتي الأخضر أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان، وسيتم تحديد آلية توزيعها عند وصول المنتخب إلى مدينة ملبورن عبر حساب المنتخب الوطني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

مكة المكرمة