الأرجنتيني باوزا مدرباً جديداً لـ"الأبيض" الإماراتي

لحظة توقيع باوزا على عقد تدريبه للمنتخب الإماراتي

لحظة توقيع باوزا على عقد تدريبه للمنتخب الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-05-2017 الساعة 18:13
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الخميس، التعاقد مع المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين، إدغاردو باوزا؛ وذلك لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الإماراتي خلفاً لمهدي علي.

ووفقاً لموقع الاتحاد الإلكتروني، فقد تم توقيع العقود بين الطرفين.

وقال باوزا عقب توقيع العقود: "مهمة تدريب منتخب الإمارات تشكل تحدياً جديداً لي، وأتمنى التوفيق لي وللإمارات خلال المرحلة المقبلة".

وكان باوزا ضمن قائمة طويلة من المرشحين لخلافة مهدي علي ضمت الألماني يورغن كلينسمان، المدرب السابق للولايات المتحدة، والأرجنتيني جاريكا مدرب بيرو، والكولومبي رنالدو رويدا، والهولندي لويس فان غال، والبرازيلي سكولاري، والإيطالي فابيو كابيلو وآخرين.

اقرأ أيضاً :

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

وتعرضت الإمارات لهزيمتين متتاليتين في الجولتين السادسة والسابعة في التصفيات الآسيوية "المونديالية" أمام اليابان وأستراليا على الترتيب.

وبعد نهاية مباريات الجولة السابعة، استقال مهدي علي من تدريب الإمارات؛ بسبب نتائج المنتخب المخيبة للآمال.

ويتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب مجموعة الإمارات، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن السعودية، و3 نقاط عن أستراليا، في حين يأتي "الأبيض" رابعاً برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن العراق، وأخيراً تايلاند برصيد نقطة واحدة.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منهما 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز "ملحقاً عالمياً" في وقت لاحق.

مكة المكرمة