الأرجنتين تسحق بارغواي بسداسية وتتأهل لنهائي "كوبا أمريكا"

بتأهله ضرب منتخب الأرجنتين موعداً مع تشيلي صاحب الضيافة

بتأهله ضرب منتخب الأرجنتين موعداً مع تشيلي صاحب الضيافة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2015 الساعة 09:38
سانتياغو - الخليج أونلاين


تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي "كوبا أمريكا"، بعد أن لقن الأربعاء، نظيره الباراغواياني درساً قاسياً، وحقق فوزاً ساحقاً بستة أهداف مقابل هدف واحد، في ختام منافسات دور الأربعة.

وبتأهله ضرب منتخب الأرجنتين موعداً مع تشيلي صاحب الضيافة، في اللقاء النهائي المقرر يوم السبت المقبل.

سجل لمنتخب الأرجنتين ماركوس روخو وخافيير باستوري وثنائية لأنخيل دي ماريا وسيرجيو أجويرو وجونزالو هيجواين في الدقائق 15 و27 و47 و53 و80 و83 على الترتيب، في حين أحرز باريوس هدف باراغواي في الدقيقة 43.

بداية اللقاء جاءت هجومية من جانب منتخب باراغواي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات راقصي التانجو، واتسمت البداية بالعنف بين الفريقين، حصل ثنائي الأرجنتين بيجليا وماركوس روخو على البطاقة الصفراء بالإضافة إلى كاسيريس لاعب باراغواي.

وفي الدقيقة 15 ، نجح المدافع ماركوس روخو نجم الأرجنتين في تسجيل الهدف الأول لراقصي التانجو، بعد أن استغل ارتباكاً دفاعياً في صفوف باراغواي في ضربة ثابتة ليهز الشباك ويتقدم للمنتخب الأرجنتيني.

ونجح صانع الألعاب خافيير باستوري في تسجيل هدف ثانٍ للأرجنتين من انطلاقة سريعة وتسديدة متقنة هزت شباك الحارس فيلار في الدقيقة 27.

وواصل ميسي تألقه وإحكامه على السيطرة على الكرة في وسط الملعب وسط هجوم مندفع من لاعبي باراغواي، وأهدر إجويرو فرصة لتسجيل الهدف الثالث، في حين فاجأ باريوس الجميع بالهدف الأول لباراجواي في الدقيقة 43، مستغلاً خطأ دفاعياً وينهي الشوط الأول بتقدم أرجنتيني بنتيجة 2-1.

بدأ الشوط الثاني مثيراً بهدف ثالث للأرجنتين، عن طريق دي ماريا من هجمة منظمة بتمريرة سحرية من المايسترو باستوري ليحكم راقصو التانجو قبضتهم على اللقاء، ثم من خطأ دفاعي انقض من خلاله لاعبو الأرجنتين على الكرة وهاجموا دفاعات باراغواي بخمسة لاعبين في هجمة مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة ردها الحارس فيلار وأودعها دي ماريا المرمى، مسجلاً الهدف الرابع.

واقتنص أجويرو تمريرة عرضية في الدقيقة 80 من دي ماريا، حولها بالرأس في الشباك ليسجل الهدف الخامس للأرجنتين.

ونجح جونزالو هيجواين في إضافة الهدف السادس بعد نزوله بلحظات، مستغلاً تمريرة متبادلة بين دي ماريا وميسي الذي مرر لهيجواين ليسدد الأخير الكرة ويهز شباك باراغواي المستسلم تماماً.

مكة المكرمة