الأرجنتين تلغي مباراة ودّية مع "إسرائيل" بالقدس المحتلة

ليومنيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين (أرشيف)

ليومنيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-06-2018 الساعة 10:24
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


قالت وسائل إعلام عبرية إن الأرجنتين ألغت، أمس الثلاثاء، مباراة ودّية كانت مقرّرة بين منتخب بلادها لكرة القدم مع "إسرائيل"، السبت المقبل، في مدينة القدس المحتلة؛ جراء "ضغوط سياسية".

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، نقلاً عن صحف أرجنتينية، بأن المباراة أُلغيت "بسبب ضغوط سياسية (لم توضحها)"، مشيرة إلى احتمال إجراء المباراة في مكان محايد لاحقاً، دون تحديد موعد.

واعتبرت الصحيفة العبرية أن حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) حققت نصراً كبيراً على الدولة العبرية.

وقد رحّبت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) بالقرار الأرجنتيني، وكتبت في تغريدة على حسابها عبر تويتر: "نرحّب بخبر إلغاء مباراة كرة القدم الوديّة لمنتخب الأرجنتين استجابةً للضغوطات التي أطلقها نشطاء لإلغاء المباراة التي تعمل على تبييض الجرائم الإسرائيلية".

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، رفض طلباً من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر الهاتف بالتراجع عن قرار إلغاء المباراة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن مقرّبين من نتنياهو حمّلوا وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، مسؤولية إلغاء المباراة؛ بسبب إصرارها على إقامتها في القدس.

ونوهت بأن مدرّب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي، ولاعبيه، لم يكونوا يرغبون بإجراء المباراة من البداية.

ونقلت عن سامباولي قوله: "لست أنا صاحب قرار من يلعب وأين، لكن من الواضح أنّنا كنّا نرغب بالتخلّي عن هذه المباراة والبقاء في برشلونة".

ونسبت "يسرائيل هيوم" لمصادر صحفية أرجنتينية أنباء ذكرت أن مناصري القضيّة الفلسطينية نظّموا احتجاجات خلال تدريبات المنتخب الأرجنتيني ومارسوا ضغوطاً لإلغاء المباراة.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية إلى أن لاعبَي المنتخب الأرجنتيني؛ نجم برشلونة ليونيل ميسي، وخافيير ماتشيرانو، هما اللذان ضغطا من أجل إلغاء المباراة مع إسرائيل.

وطلب اللاعبان، وفق الصحيفة العبرية نقلاً عن "فوكس نيوز"، من قادة المنتخب عدم المخاطرة بسبب الضغوط السياسية التي مورست على المنتخب لإلغاء المباراة.

وكان من المفترض أن تحلّ الأرجنتين ضيفة على تل أبيب على ملعب تيدي في غربي القدس المحتلة، في 9 يونيو، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا (14 يونيو- 15 يوليو). وتلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة الرابعة إلى جانب آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي