الأرجنتين تواجه ألمانيا في نهائي المونديال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 05:24
إسطنبول – الخليج أونلاين


تأهل المنتخب الأرجنتيني، الملقب بـ"راقصو التانغو"، إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 24 عاما، ليواجه ألمانيا في المباراة النهائية، حيث كانت آخر مرة تأهل فيها إلى النهائي في مونديال 1990.

وجاء تأهل الأرجنتين إلى نهائي المونديال، المقام في البرازيل، بعد فوزه على المنتخب الهولندي، الملقب بـ"الطواحين"، الأربعاء، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 مقابل 2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

كما أن تأهل الأرجنتين إلى النهائي، ومن ثم مواجهة ألمانيا على كأس البطولة العالمية، سيعيد ذكريات بطولتي 1986 و1990، عندما لعبا مع بعضهما البعض، وانتهت المباراة الأولى بفوز الأرجنتين 3 مقابل 2، بينما فازت ألمانيا في الأخيرة بهدف دون رد.

ومباراة الأربعاء، بين المنتخبين الهولندي والأرجنتيني، حملت رقم 9 في سلسلة المباريات التي جرت بين الفريقين، وفاز "الطواحين" 4 مرات، بينما فاز "راقصو التانغو" في مباراتين، وتعادلا في ثلاث مباريات.

والمباراة هي الخامسة في تاريخ مواجهاتهما بكأس العالم، حيث فازت هولندا مرتين، وكذلك الأرجنتين مرتين، بينما تعادلا في مباراة واحدة.

ومباراة الأربعاء، هي رقم 49 لهولندا في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، حيث فازت في 26 مباراة، وخسرت في 12 مباراة، وتعادلت في 11 مباراة، بينما هي المباراة رقم 76 في تاريخ مشاركات الأرجنتين، حيث فازت في 43 مباراة، وخسرت في 20 مباراة، وتعادلت في 13 مباراة فقط.

مكة المكرمة