الأردن يدين الإساءة لحملة الأمير علي لانتخابات فيفا

المرشح لخوض انتخابات فيفا الأمير علي بن الحسين

المرشح لخوض انتخابات فيفا الأمير علي بن الحسين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 08:49
عمّان - الخليج أونلاين


أعلنت مملكة الأردن استهجانها لما أسمته بـ "محاولات ترويج معلومات كاذبة" عن حملة الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لخوض انتخابات الفيفا الشهر الجاري.

وبين بيان للديوان الملكي الهاشمي أنه "يستهجن ويدين محاولات بعض وسائل الإعلام والصحافة وممثليها، وناطقين إعلاميين لبعض المرشحين لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لفيفا الترويج لمعلومات كاذبة، جملة وتفصيلاً".

ورد البيان الذي نشر عقب انتشار معلومات عن أن مدير الحملة الانتخابية للأمير الأردني بأنه يحمل الجنسية الإسرائيلية بالقول: إن "الادعاءات بأن مدير الحملة يحمل الجنسية الإسرائيلية باطلة، وهذه المحاولات للتأثير سلباً وبطرق غير مشروعة على حملة سمو الأمير علي بن الحسين"، مضيفاً أن ذلك "يتنافى مع القواعد المهنية والأخلاقية والموضوعية في العمل الإعلامي والصحفي".

ودعا الديوان الملكي في بيانه وسائل الإعلام والصحافة إلى تحري الدقة والشفافية في التعامل مع المعلومات الواردة لها، خصوصاً من مصادر تسعى إلى الإساءة والتشهير، مؤكداً الاحتفاظ بحق الرد ووفق الأسس والوسائل القانونية المعمول بها.

وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في زيوريخ في 26 فبراير/ شباط الجاري، وتضم قائمة المرشحين، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، ورجل الأعمال والمعتقل السياسي السابق الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، وجياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وجيروم شامبين السكرتير العام المساعد للفيفا سابقاً.

مكة المكرمة