الأزرق يعسكر بالإمارات استعداداً لنهائيات كأس آسيا

سيواجه منتخب الكويت المنتخب العراقي في الإمارات بمبارة ودية

سيواجه منتخب الكويت المنتخب العراقي في الإمارات بمبارة ودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 23:07
الكويت- الخليج أونلاين


تتوجه بعثة منتخب الكويت الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى إمارة عجمان الإماراتية، لإقامة معسكر تدريبي ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا، التي تستضيفها أستراليا في التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل، وحتى الـ31 منه.

وكشف عضو الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية، نواف جديد، لوكالة الأنباء الكويتية، أن فترة المعسكر ستمتد سبعة أيام، ويخوض المنتخب خلالها مباراة تجريبية الاثنين المقبل أمام المنتخب العراقي الأول.

وأوضح أن مدرب المنتخب، نبيل معلول، سيلتحق بالبعثة في عجمان غداً حيث سيباشر أولى تدريباته مع المنتخب.

وذكر أن "الأزرق" سيستكمل الفترة الثانية من معسكره التدريبي في أستراليا، حيث سيواجه نظيره الإماراتي في مباراته الودية الثانية التي ستقام في الثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل في مدينة جولد كوست.

وأكد جديد عدم استدعاء أي لاعب جديد إلى قائمة المنتخب في نهائيات كأس أمم آسيا؛ وذلك التزاماً بلائحة الاتحاد الآسيوي للعبة، التي تنص على عدم ضم أي لاعب إلى القائمة عقب تاريخ التاسع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وبين أن استبعاد حارس مرمى المنتخب ونادي الكويت، مصعب الكندري، من قائمة نهائيات كأس آسيا، جاء "بناءً على قرار المدرب معلول بعد متابعته مباشرة لمباراة نهائي كأس سمو ولي العهد بين فريقي الكويت والعربي".

وأشار إلى أن لاعب المنتخب مساعد ندا المحترف في نادي العروبة السعودي، سيتخلف عن الالتحاق بالمنتخب في معكسر عجمان لارتباطه مع فريقه في منافسات الدوري، على أن يلتحق ببعثة المنتخب في الـ25 من الشهر الجاري، في حين سيلتحق لاعب المنتخب حسين فاضل المحترف في نادي الوحدة الإماراتي بالمنتخب خلال معسكر عجمان برفقة اللاعب خالد محمد إبراهيم، الذي تم تسوية ظروفه المتعلقة بالاختبارات الدراسية.

وتضم تشكيلة منتخب الكويت، ضمن البعثة المتوجهة إلى معسكر عجمان، 26 لاعباً هم: حميد القلاف ونواف الخالدي وسليمان عبد الغفور وخالد الرشيدي وعامر المعتوق ومحمد فريح وفهد عوض وخالد القحطاني وفهد الهاجري وطلال الفاضل وطلال العامر وسلطان العنزي وفهد الأنصاري.

كما تضم علي مقصيد وعبد العزيز السليمي وفيصل زايد وصالح الشيخ ووليد علي وفهد العنزي وعبد العزيز المشعان وبدر المطوع ويوسف ناصر وفيصل العنزي وعبد الرحمن باني وعبد الهادي الخميس وخالد إبراهيم.

يذكر أن منتخب الكويت يشارك في المجموعة الأولى لنهائيات كأس أمم آسيا، والتي تضم إليه منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وعمان.

مكة المكرمة