الألماني كيتل بطـلاً لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

كيتل احتفظ باللقب للعام الثاني توالياً

كيتل احتفظ باللقب للعام الثاني توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 20:06
دبي - الخليج أونلاين


توج الدراج الألماني مارسيل كيتل دراج فريق كويك ستيب البلجيكي بلقب النسخة الرابعة لطـواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي يُنظمه مجلس دبي الرياضي بمشاركة 128 دراجاً.

واحتفظ كيتل باللقب بعد تصدره للترتيب العام بزمن قدره 15:08:56 ساعة، متقدماً على الدراج الهولندي الصاعد ديلان غروينيوغن، من فريق لوتو جمبو الهولندي، والذي حقق زمناً قدره 15:09:14 ساعة، في حين جاء الألماني جون ديغونكولب، دراج فريق تريك سيغافريدو الأمريكي، في المركز الثالث بزمن قدره 15:09:16 ساعة، كما جاء في وكالة أنباء الإمارات (وام).

ونجح كيتل في حسم اللقب بعد فوزه في المرحلة الخامسة التي تحمل اسم "مراس" ويبلغ طولها 124كم، بزمن قدره 2:34:12 ساعة، متقدماً على الإيطالي إيليا فيفياني دراج فريق سكاي البريطاني الذي حل في المركز الثاني، والإيطالي ريكاردو مينالي دراج فريق أستانا الكازاخستاني صاحب المركز الثالث.

وتألق كيتل بشكل لافت في النسخة الحالية للطواف بفوزه أيضاً في المرحلتين الأولى والثانية "نخيل" و"رأس الخيمة"؛ ما مهد الطريق أمامه للاحتفاظ بلقبه.

وكانت المرحلة الرابعة الجبلية لمسافة 109كم في حتا المقررة الجمعة، ألغيت بسبب الرياح القوية التي شهدتها الإمارات.

وتمكن كيتل من الفوز بالقميص الأزرق، وهو قميص الترتيب العام للمرحلة، كما فاز بالقميص الأحمر الذي يعرف بقميص تصنيف النقاط للدراج الأسرع وصولاً إلى نقطة النهاية.

اقرأ أيضاً :

سوء الأحوال الجوية يُعرقل منافسات رياضية خليجية وازنة

وحصل الإيطالي نيكولا بوام، دراج فريق باردياني الإيطالي، على قميص علم الإمارات، ويحصل عليه الدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف، كما فاز الهولندي ديلان غروينيوغن، دراج فريق لوتو جمبو الهولندي، بالقميص الأبيض لأفضل دراج صاعد دون 25 عاماً.

وعلى صعيد الفرق توج فريق الإمارات أبوظبي بالمركز الأول بزمن قدره 45:28:21 ساعة، وجاء فريق أستانا الكازاخستاني في المركز الثاني محققاً زمناً 45:28:24 ساعة، في حين تقاسم "بي أم سي رايسينغ" البريطاني واكوا بلو الإيرلندي المركز الثالث بــ45:28:27 ساعة.

وحصل يوسف ميرزا، دراج فريق الإمارات أبوظبي، على لقب الدراج المقاتل لأدائه القوي في جميع مراحل الطواف، علماً بأنه احتل المركز 13 في الترتيب العام بزمن 15:09:25 ساعة.

مكة المكرمة