الأهلي المصري يشكو برشلونة الإسباني للفيفا

برشلونة أعلن مساواته مع الأهلي برصيد 20 بطولة قارية ليعتلي صدارة الأندية الأكثر تتويجاً

برشلونة أعلن مساواته مع الأهلي برصيد 20 بطولة قارية ليعتلي صدارة الأندية الأكثر تتويجاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 17:06
لندن - الخليج أونلاين


أرسل مسؤولو النادي الأهلي المصري خطاباً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل حفظ حقوقه في لقب أكثر أندية العالم تتويجاً بالألقاب القارية حول العالم برصيد 20 بطولة.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن عبر موقعه الرسمي، أنه تساوى مع النادي الأهلي برصيد 20 بطولة قارية ليعتلي صدارة الأندية الأكثر تتويجاً.

ويأتي خطاب الأهلي المصري للفيفا لحفظ حقوقه، خاصة أن برشلونة اعتمد بطولات غير معترف بها أوروبياً؛ وهي بطولة المعارض الأوروبية، مؤكداً أحقيته في الاحتفاظ بلقب الأكثر تتويجاً حول العالم.

وأوضح النادي المصري أنه ما يزال في صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بـ20 لقباً دولياً، متفوقاً على برشلونة الذي أكد أنه يأتي في المركز الرابع، بعد ريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ردت على الأهلي المصري الذي اتهم نادي برشلونة بتزوير العدد الحقيقي لألقابه، حيث نشرت بالتفصيل الألقاب الدولية التي نالها "البارسا" في تاريخه، وعددها 22 لقباً؛ وهي 5 بطولات أوروبية و3 كؤوس لمونديال الأندية و4 من كأس الكؤوس الأوروبية و3 كؤوس المعارض و5 كؤوس سوبر أوروبية و كأسان لاتينيان.

ش-10

وكان الاتحاد الأوروبي رد على برشلونة، وأعلن عدم اعترافه بـ"كأس المعارض" كبطولة دولية رسمية، لكنه أكد أن برشلونة لا يهتم بذلك وأنه يعتبر البطولة رسمياً، ويضعها ضمن ألقابه الدولية التى جعلته يتساوى مع الأهلي المصري.

مكة المكرمة