الأهلي المصري يكشف قيمة تبرّعات تركي آل الشيخ

أقل بكثير مما أعلنه سابقاً المسؤول السعودي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gKavYX

تركي آل الشيخ قال إنه تبرّع سابقاً بربع مليار جنيه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 20:39
القاهرة - الخليج أونلاين

كشفت إدارة النادي الأهلي المصري قيمة التبرّعات التي منحها رئيس هيئة الرياضة السعوية، تركي آل الشيخ لها، خلال فترة رئاسة الأخير الشرفية لـ"القلعة الحمراء"، قبل أن يتنازل عنها تحت وطأة غضب الجماهير الأهلاوية من تصرفات المسؤول السعودي المثير للجدل.

وبحسب ما جاء في الخطاب الرسمي الذي أُرسل إلى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، فإن قيمة تبرّعات "آل الشيخ" للنادي الأهلي بلغت 119.119.150 مليون جنيه مصري (تنقسم إلى 4.855.000 ملايين دولار أمريكي و7 ملايين ريال سعودي).

وكان آل الشيخ قد أعلن قبل أشهر أن التبرّعات للنادي المصري العريق وصلت قيمتها إلى 261 مليون جنيه مصري، وهو ما ثبت عدم صحته على الإطلاق؛ لأن الرقم المثبت بالأوراق الرسمية أقل مما أعلنه المسؤول السعودي.

خطاب وزارة الشباب والرياضة المصرية

في ذات السياق طالب النادي الأهلي الجهة الإدارية بالموافقة على تبرّعات رئيس هيئة الرياضة السعودية؛ تداركاً للخطأ الإداري بقبول التبرّعات دون الرجوع لوزارة الشباب والرياضة المصرية.

بدوره أوصى المستشار القانوني للوزارة بقبول طلب النادي القاهري، خاصة أنه لا توجد أضرار مالية بعد إرسال لجنة تفتيش من الشباب والرياضة إلى النادي.

وكانت الجماهير الأهلاوية قد ضاقت ذرعاً من تصرّفات آل الشيخ خلال فترة تولّيه الرئاسة الشرفية للنادي (أواخر 2017 وحتى مايو 2018)، قبل أن تثور عليه بعدما أعلن صراحة أنه فضّل ذهاب مدرّب أرجنتيني لأحد الأندية السعودية بدلاً من العملاق القاهري.

وتبادل الطرفان الاتهامات لتصل إلى أروقة المحاكم والقضاء، ومنها إلى الصراع على الساحة الرياضية المصرية؛ بعدما اشترى المسؤول السعودي نادياً مغموراً يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، كما عزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مالية طائلة، من أجل منافسة القطبين في الدوري المصري الممتاز.

ولم يكتفِ آل الشيخ بذلك، بل امتدّ مخطّطه للسيطرة على الكرة المصرية عبر الإعلام الرياضي؛ إذ أطلق قناة فضائية تحمل اسم ناديه "بيراميدز"، وجلب إليه أبرز وجوه الإعلام المصري من مذيعين ومقدّمين ومحللين؛ لكنه قرّر في النهاية إعلان انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر عقب هتافات طالته من قبل جماهير الأهلي في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب لصحيفة "USA TODAY": عملية قتل خاشقجي حمقاء وغبية