الأهلي يواجه "نادي آل الشيخ" بثمن نهائي كأس مصر

فريق "القلعة الحمراء" تخطى عقبة الترسانة بدور الـ32
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzPXwz

الأهلي تخطى عقبة الترسانة في دور الـ32

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 20:10
القاهرة - الخليج أونلاين

ضرب النادي الأهلي المصري موعداً نارياً مع "بيراميدز"، المملوك لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، في دور الـ16 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم؛ إثر فوزه المثير على ضيفه الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المباراة التي أُقيمت، الأربعاء، على استاد "السلام"، تقدَّم الترسانة أولاً بهدف هشام رجب في الدقيقة الرابعة، في حين تعادل محمد شريف للأهلي في الدقيقة الـ37، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وعاد الترسانة للتقدّم من جديد في الدقيقة الـ64 بواسطة عمر طارق، لكن الأهلي عادل الكفة مجدّداً بعد 7 دقائق فقط؛ عن طريق "شريف" أيضاً.

وخطف البديل أحمد الشيخ هدف الفوز في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء، ليحجز فريق "القلعة الحمراء" مكانه في ثمن النهائي، حيث سيُلاقي "بيراميدز" المملوك حتى الآن لـ"آل الشيخ".

وتكتسي الموقعة الكروية المرتقبة أهمية خاصة؛ بعدما ضاقت الجماهير الأهلاوية ذرعاً بتصرّفات آل الشيخ خلال فترة تولّيه الرئاسة الشرفية للنادي (أواخر 2017 وحتى مايو 2018)، قبل أن تثور عليه بعدما أعلن صراحة أنه فضّل ذهاب مدرّب أرجنتيني لأحد الأندية السعودية بدلاً من العملاق القاهري.

وتبادل الطرفان الاتهامات لتصل إلى أروقة المحاكم والقضاء، ومنها إلى الصراع على الساحة الرياضية المصرية؛ بعدما اشترى المسؤول السعودي، في يونيو المنصرم، نادياً مغموراً يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، كما عزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مالية طائلة، من أجل منافسة الغريمين التقليديين في الدوري المصري الممتاز.

ولم يكتفِ آل الشيخ بذلك، بل امتدّ مخطّطه للسيطرة على الكرة المصرية عبر الإعلام الرياضي؛ إذ أطلق قناة فضائية تحمل اسم ناديه "بيراميدز"، وجلب إليها أبرز وجوه الإعلام المصري من مذيعين ومقدّمين ومحللين، ما أثار حفيظة وحنق الجماهير المصرية، وسط اتهامات للمسؤول السعودي بخلق نفوذ واسع النطاق بالشأن الرياضي المصري.

مكة المكرمة