الأوروغواي تنتزع فوزاً مونديالياً قاتلاً من "الفراعنة"

هدف قاتل حرم مصر من نقطة التعادل

هدف قاتل حرم مصر من نقطة التعادل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 15:28
يكاتيرينبرغ - الخليج أونلاين


انتزع منتخب الأوروغواي لكرة القدم، الجمعة، 3 نقاط ثمينة في مستهل مشواره المونديالي؛ بفوزه القاتل على نظيره المصري، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "إيكاتيرينبرغ أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا، حتى منتصف الشهر المقبل.

وفرض رفاق "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، دون أن ينجحوا في ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف في الشباك المصرية.

في الجهة المقابلة، اعتمد فريق المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي فضل عدم الزج بنجمه محمد صلاح في التشكيلة الأساسية بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، على الهجمات المرتدة، دون نجاح يُذكر، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني من المواجهة الأفريقية-اللاتينية، على الرغم من التغييرات التي أجراها كوبر على خط الهجوم بالدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" ورمضان صبحي، بدلاً من مروان محسن وعمرو وردة في الدقيقتين الـ62 و82.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع بأن المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، أحرز خوسي ماريا خيمينيز، في الدقيقة الـ89، هدفاً قاتلاً لمنتخب بلاده برأسية متقنة سكنت شباك الحارس محمد الشناوي، وسط فرحة كبيرة لرجال المدرب أوسكار تاباريز.

بهذه النتيجة احتل منتخب الأوروغواي المرتبة الثانية في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف روسيا التي حققت فوزاً عريضاً على السعودية بخماسية نظيفة، في حين يقبع "الفراعنة" في المركز الثالث بلا نقاط، متقدمين على منتخب المملكة الذي يتذيل الترتيب.

مكة المكرمة