الإمارات تتأهل إلى كأس العالم للكرة الشاطئية للمرة الخامسة

إنجاز تاريخي لكرة القدم الشاطئية في الإمارات

إنجاز تاريخي لكرة القدم الشاطئية في الإمارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-03-2017 الساعة 17:25
كوالالمبور - الخليج أونلاين


حقق منتخب الإمارات للكرة الشاطئية إنجازاً كبيراً بتأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه؛ إثر فوزه على نظيره اللبناني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في ماليزيا.

وحسمت ركلات الترجيح هوية المتأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا للكرة الشاطئية، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بين الإمارات ولبنان بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلها.

وبتأهله إلى المواجهة الختامية من البطولة القارية، يكون المنتخب الإماراتي قد ضمن تأهّله إلى كأس العالم للكرة الشاطئية، التي تحتضنها جزر الباهاما، في أبريل/نيسان المقبل.

وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بحلوله في صدارة المجموعة الثالثة، بحصوله على 9 نقاط كاملة؛ إثر الفوز على العراق بسداسية نظيفة، وقطر بثمانية أهداف مقابل هدف، واليابان بخمسة أهداف مقابل أربعة.

في الجهة المقابلة، تصدّر لبنان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مباريتين؛ حيث فاز على تايلاند 6-1، وعلى عمان 4-3.

اقرأ أيضاً :

كأس أمم آسيا للكرة الشاطئية تنطلق بمشاركة خليجية لافتة

ووفقاً للوائح البطولة الآسيوية، تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل منتخب حصل على المركز الثاني في المجموعات كافة.

ويواجه المنتخب الإماراتي نظيره الإيراني في المباراة النهائية بعد فوز الأخير على اليابان بثمانية أهداف مقابل ستة، في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية.

وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت، علماً بأن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017، في جزر الباهاما.

مكة المكرمة