الإمارات تحقق فوزاً بشق الأنفس في كأس آسيا

في ثاني جولات الدور الأول بكأس أمم آسيا 2019
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwX3XQ

الإمارات حققت الفوز خلافاً لمجرى اللعب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 18:17

حقق منتخب الإمارات فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل؛ بتغلّبه مساء الخميس على الهند بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد "مدينة زايد الرياضية"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

نجحت الإمارات في هز شباك الهند عبر خلفان مبارك، الذي قام بمجهود فردي خالص قبل أن يودع الكرة في المرمى، قبل 8 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، وذلك خلافاً لمجرى اللعب الذي سيطرت عليه الهند وأهدرت أكثر من فرصة محققة للتسجيل، حيث وقف القائم عائقاً أمام هجمات "النمور الزرقاء".

وكرر منتخب الإمارات السيناريو ذاته معتمداً على الهجمات المرتدة؛ فبعد فشل المنتخب الهندي في ترجمة فرصه لتعديل الكفة، أضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الوقت القاتل، ليحسم المباراة، قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

بهذه النتيجة اعتلت الإمارات صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن الهند وتايلاند، في حين تقبع البحرين في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، تلعب الإمارات مع تايلاند، فيما تصطدم البحرين بالهند، في الـ14 من يناير الجاري، لتحديد هوية المتأهلين لدور الـ16.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة