الإمارات تعزز حظوظها في التأهل لمونديال 2018

لاعب الإمارات عمر عبد الرحمن يراوغ لاعب فلسطين تامر صيام في المواجهة الأخيرة

لاعب الإمارات عمر عبد الرحمن يراوغ لاعب فلسطين تامر صيام في المواجهة الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-03-2016 الساعة 09:23
أبوظبي - الخليج أونلاين


عزز منتخب الإمارات حظوظه في التأهل إلى الدور الحاسم للمونديال بعد فوزه الثمين على ضيفه الفلسطيني 2-0 الخميس في أبوظبي، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 على أرضه.

وسجل إسماعيل الحمادي (32) وأحمد خليل (60 من ركلة جزاء) هدفي الإمارات.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 16 نقطة لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن السعودية التي تلعب لاحقاً مع ماليزيا في جدة، في حين بقيت فلسطين ثالثة برصيد 9 نقاط.

وتتطلع الإمارات للتأهل إلى الدور الحاسم ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني بين المجموعات الثماني، بعدما فقدت منطقياً أملها بنيل المركز الأول في المجموعة الأولى، حتى ولو فازت على السعودية في 29 الحالي لكون الأخيرة تتفوق عليها بفارق الأهداف.

وكان على الإمارات حتى تكون ضمن أفضل الثواني على الأقل عدم التفريط بأي نقطة أمام فلسطين، لذلك جاء اللقاء دون المستوى المطلوب مع الحذر الذي طبع أداء الطرفين.

وانتظرت الإمارات حتى الدقيقة 32 لتصنع أول فرصة حقيقة افتتحت بها التسجيل بعد تبادل رائع للكرات بين أحمد خليل وإسماعيل الحمادي، ليسدد الأخير بقوة في شباك حارس مرمى فلسطين توفيق أبو حماد.

وسجلت الإمارات الهدف الثاني عندما كانت فلسطين هي الطرف الأفضل بعد عرضية من محمد فوزي لمسها المدافع عبد الله جابر ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد خليل بنجاح (60).

وتعرضت فلسطين لضربة قوية بعد طرد لاعبها محمد درويش لنيله الإنذار الثاني (68)، لكن الإمارات لم تستفد من النقص بعدما تراجع لاعبوها إلى الدفاع للحفاظ على النتيجة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعداً في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.

مكة المكرمة