الإمارات تمنع شخصية رياضية قطرية بارزة من دخول أراضيها

سعود المهندي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXKmPB

القطري سعود المهندي يرأس اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-01-2019 الساعة 22:15

منعت السلطات الإماراتية شخصية رياضية قطرية بارزة من دخول أراضيها، قبل يومين من انطلاق صافرة بداية كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات، في الفترة ما بين الخامس من يناير الجاري والأول من فبراير المقبل.

وذكرت قناة "الكأس" الرياضية، مساء الخميس، أن السلطات الإماراتية منعت القطري سعود المهندي، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم، من دخول أراضيها.

وكان المهندي قد وصل إلى العاصمة العُمانية مسقط في الطريق إلى الإمارات، قبل أن يُمنع من السفر إليها بقرار من السلطات الاماراتية؛ بزعم "عدم الحصول على إذن دخول".

ويُعدّ المهندي من أبرز الشخصيات الرياضية البارزة في القارة الآسيوية، كما أنه رئيس اللجنة المنظّمة لبطولة كأس آسيا، التي تنطلق السبت؛ بلقاء الافتتاح بين الإمارات والبحرين.

كما أن المهندي ترشّح لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة، في الانتخابات المقرَّرة إقامتها في السادس من أبريل المقبل، إلى جانب البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والإماراتي محمد خلفان الرميثي.

ودأبت السلطات الإماراتية والسعودية على التضييق على الرياضة القطرية وأبطالها وممثليها، خاصة في التجمّعات القارية التي تتطلّب السفر إلى أبوظبي والرياض، في ظل الحصار الذي فرضته الدولتان برفقة البحرين، في 5 يونيو 2017، على الدوحة بزعم دعم الإرهاب.

وتنفي قطر جملة وتفصيلاً مزاعم السعودية والإمارات، وتؤكد أنها تواجه سلسلة من الإجراءات بهدف "فرض الوصاية على سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

ولم تتوقف إجراءات أبوظبي والرياض عند هذا الحسب؛ بل شرع الطرفان في قرصنة المحتوى الكامل لقنوات "بي إن سبورت" عبر قناة تُدعى "بي آوت كيو"، رغم إدانة الأسرة الكروية الدولية لتلك الممارسات، وسط تهديد ووعيد بملاحقة القائمين عن القرصنة.

مكة المكرمة