الإمارات تواجه لاوس ودياً استعداداً لتصفيات مونديال 2018

لاعبو "الأبيض" الإماراتي

لاعبو "الأبيض" الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 18:44
أبوظبي - الخليج أونلاين


يواجه "الأبيض" الإماراتي لكرة القدم منتخب لاوس، في مباراة ودية دولية، الأربعاء المقبل، في إطار معسكر حالي في ماليزيا، استعداداً لمواجهة تايلاند؛ وذلك بعد اعتذار المنتخب اللبناني عن اللقاء الودي.

ويحل منتخب الإمارات ضيفاً على نظيره التايلاندي، في الـ13 من يونيو/حزيران الجاري، في إطار الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها بروسيا، صيف العام المقبل.

ولجأ "الأبيض" الإماراتي إلى منتخب لاوس من أجل مواجهته ودياً، بعد اعتذار المنتخب اللبناني عن اللقاء الكروي.

وفي الـ11 من مايو/أيار الحالي، أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تعاقده رسمياً مع المدرّب الأرجنتيني باوزا لقيادة "الأبيض"، خلفاً للمستقيل مهدي علي، عقب تعرّض الإمارات لهزيمتين متتاليتين في الجولتين السادسة والسابعة بالتصفيات الآسيوية "المونديالية"؛ أمام اليابان وأستراليا على الترتيب.

ويأمل باوزا من خلال ودية الأربعاء التعرف على كل القدرات الخاصة للاعبيه، والجاهزية البدنية، مع رسم ملامح التشكيلة الرئيسية أمام تايلاند.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "عموري".. جائزة اللاعب الأفضل في آسيا تتكلم "خليجياً"

ويحتل "الأبيض" الإماراتي المركز الرابع بـ9 نقاط، ضمن جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية "المونديالية"، بفارق 4 نقاط عن "الكنغر" الأسترالي صاحب المركز الثالث، في حين يتربع المنتخب الياباني على الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف فقط عن "الأخضر" السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة