الاتحاد الإسباني يُعيّن حكم "كلاسيكو الأرض".. تعرّف عليه

مانزانو أدار مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في كأس الملك

مانزانو أدار مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في كأس الملك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 11:58
مدريد - الخليج أونلاين


أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، السبت، تولي الحكم جيل مانزانو مسؤولية إدارة الكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري المحلي.

ويُعد هذا الكلاسيكو، الذي سيُقام في الـ23 أبريل/نيسان المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو"، "الثاني" الذي يُديره جيل مانزانو في مسيرته التحكيمية بعد 3 أعوام من أول "كلاسيكو".

وسبق لمانزانو أن قاد الكلاسيكو الأول بعد عامين فقط من وصوله لدوري الدرجة الأولى بإسبانيا، وتحديداً في أكتوبر/تشرين الأول 2014، حين فاز الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدف.

وأدار مانزانو 8 لقاءات لبرشلونة في "الليغا"، حيث انتصر برشلونة في 5 منها، وتعادل في 2، وخسر في واحدة فقط.

في الجهة المقابلة، أدار 16 مباراة لريال مدريد، انتصر النادي الملكي في 13 منها، وتعادل في 2، وخسر في واحدة فقط.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ليلة كروية للتاريخ ستبقى في أذهان عشاق "المستديرة"

وكان مانزانو قد أثار جدلاً واسعاً في إسبانيا على خلفية إدارته المثيرة للجدل في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وألغى مانزانو هدفاً صحيحاً لأتلتيكو مدريد، في حين احتسب ركلة "غريبة" على برشلونة، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه ثنائي البلوغرانا، لويس سواريز وسيرغي روبيرتو؛ ما يعني غيابهما عن نهائي الكأس أمام ألافيس، أواخر مايو/أيار المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ65 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة، كما أن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

وفي حال استمرت الأمور على حالها حتى الكلاسيكو المقبل، ونجح رفاق القائد سيرجيو راموس في الفوز على برشلونة، فإن الفريق الأبيض سيكون قد اقترب بنسبة كبيرة من استعادة لقب الليغا بعد سنوات.

مكة المكرمة