الاتحاد الإماراتي ينتظر موافقة مدرّب كولومبي لقيادة "الأبيض"

المدرّب الكولومبي رينالدو رويدا الأوفر حظاً لتدريب الإمارات

المدرّب الكولومبي رينالدو رويدا الأوفر حظاً لتدريب الإمارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 22:13
أبوظبي - الخليج أونلاين


ينتظر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رداً من المدرب الكولومبي رينالدو رويدا، من أجل تدريب "الأبيض"، خلفاً للمستقيل مهدي علي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أن اتحاد الكرة الإماراتي ينتظر رداً من المدير الفني الكولومبي رويدا بشأن موافقته من عدمها على تدريب المنتخب الأول.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن رويدا تلقّى عرضاً مغرياً، يُقدّر بـ 3.5 مليون دولار سنوياً، مقابل الإشراف الفني على المنتخب الإماراتي الذي يستضيف نهائيات كأس أمم آسيا مطلع عام 2019.

وأشارت إلى أن مدرب أتليتكو ناسيونال لم يتجاوب مع مفاوضات الاتحاد الإماراتي؛ وذلك لارتباطه مع النادي الكولومبي، بينما يُصرّ الاتحاد الإماراتي على التعاقد معه.

ولفتت إلى أن المدرّب الأرجنتيني، غابرييل كالديرون، سيكون الخيار البديل في حال عدم نجاح المفاوضات مع رويدا؛ لكونه يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الخليجية، من خلال تدريبه عدة أندية في السعودية والبحرين، كما درّب ناديي الوصل وبني ياس في الإمارات.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وكانت تقارير صحفية قد أكّدت، في وقت سابق، أن المدرب الأرجنتيني المُقال من تدريب منتخب بلاده، إدغاردو باوزا، اقترب بشدة من تدريب "الأبيض" الإماراتي، لكن سرعان ما خرجت أنباء تنفي ذلك جملة وتفصيلاً.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد حسم أمره، وأكّد أن المدير الفني الجديد لـ "الأبيض" سوف يكون من المدرسة اللاتينية.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

ويسعى الاتحاد الإماراتي للتعاقد مع مدير فني جديد لخلافة مهدي علي، الذي تقدّم باستقالته من تدريب المنتخب، عقب الخسارة أمام أستراليا بهدفين دون رد، أواخر مارس/آذار الماضي، ضمن الجولة السابعة من المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وباتت فرص الإمارات شبه مستحيلة في حجز إحدى البطاقتَين المؤهِّلتَين بشكل مباشر للمونديال، كما أن فرصها في حجز المركز الثالث المؤهّل للملحق باتت ضعيفة أيضاً، قبل 3 جولات من نهاية التصفيات.

وبانقضاء الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهّلة لمونديال روسيا 2018، يحتل المنتخب الإماراتي المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، في حين تبرز أستراليا في المركز الثالث بـ 13 نقطة.

ويحلق منتخبا اليابان والسعودية في الصدارة بـ 16 نقطة لكل منهما، مع أفضلية لـ "الساموراي"؛ بفضل فارق الأهداف، قبل ثلاث جولات من نهاية التصفيات الآسيوية، حيث يتأهل أول منتخبَين في المجموعة مباشرة إلى النهائيات العالمية، في حين يخوض صاحب المركز الثالث "ملحقاً قارياً".

مكة المكرمة