الاتحاد السعودي يستغرب المطالب بإدارة حكم أجنبي لديربي جدة

عدنان المعيبد المتحدث باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم

عدنان المعيبد المتحدث باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-09-2016 الساعة 13:48
الرياض - الخليج أونلاين


استغرب عدنان المعيبد، المتحدث باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، مطالبات البعض بوضع استثناء من أجل تكليف حكم أجنبي بإدارة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، الجمعة، رغم تأخر الإدارة الأهلاوية في إرسال طلب تكليف حكام أجانب.

وكان المتحدث باسم الأهلي كشف أن النادي تقدم بطلب حكام أجانب للمباراة المقررة غداً، ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل، إلا أن اتحاد الكرة رفضه لتأخر إرسال الطلب.

وقال المعيبد في تصريحات تلفزيونية، مساء الأربعاء: "الطلب رُفِض بكل أمانة؛ لأن الأهلي فعلاً تأخر يومين، والنظام يقول إن النادي الذي يريد طلب حكم أجنبي لإحدى مبارياته عليه التقدم به قبل 15 يوماً من اللقاء".

وأضاف: "الحديث عن وضع استثناءات بحجة أن المباراة جماهيرية معناه أننا لا نثق في حكامنا السعوديين، ولا بد من تطبيق النظام".

وتابع: "لماذا نستبشر سوءاً بالحكم السعودي؟ وللعلم عرضنا الأمر على مسؤول دائرة التحكيم، هاوارد ويب، وكان قراره إسناد المباراة لحكم محلي".

وختم المعيبد تصريحاته قائلاً: "علينا أن ندعم الحكم الذي سيتم تكليفه بإدارة اللقاء، وإن شاء الله يقدم مباراة مميزة".

يتطلع نادي الاتحاد للحفاظ على صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، عندما يواجه الأهلي الذي يسعى لاستعادة توازنه، الجمعة، في ديربي مدينة جدة، بالجولة الرابعة من المسابقة.

ويتصدر الاتحاد جدول الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منافسه الأهلي صاحب المركز الثالث.

مكة المكرمة