البايرن يحرز فوزه الألف بالدوري الألماني من بوابة كولن

لم يكتف الفريق البافاري بالسيطرة على مجريات اللعب بل واصل طلعاته الهجومية ونوع بها

لم يكتف الفريق البافاري بالسيطرة على مجريات اللعب بل واصل طلعاته الهجومية ونوع بها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-10-2015 الساعة 20:21
ميونيخ - الخليج أونلاين


سحق بايرن ميونيخ ضيفه كولن برباعية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعبه أليانز أرينا في الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

الفوز يعد العاشر توالياً للنادي البافاري في بطولة الموسم الحالي، معززاً رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولة، ويعد أيضاً فوزه الألف على مدار تاريخ البطولة.

وبهذا الفوز واصل النادي البافاري صدارته للبطولة برصيد 30 نقطة، في حين تجمد رصيد كولن عند 14 نقطة.

فرض فريق بايرن ميونيخ أفضليته الميدانية باكراً من خلال تحركات لام وفيدال وكوستا وكومان وليفانوفسكي في محاولة لإيصال الكرة إلى رأس الحربة مولر، الأمر الذي أجبر لاعبي كولن على التراجع لمناطقهم في محاولة لإيقاف الهجمات المتتالية لنجوم ميونيخ.

ولم يكتف الفريق البافاري بالسيطرة على مجريات اللعب بل واصل طلعاته الهجومية، ونوع بها من الأطراف والعمق حيث كاد أن يفتتح التسجيل باكراً حينما واجه مولر المرمى، لكنه سدد في أحضان الحارس وسدد روبين الكرة من داخل المنطقة، لكن هورن تألق في تحويل الكرة لركنية.

توغل روبين داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي أعادها بالكعب نحو روبين، والذي بدوره استلم الكرة من أمام المرمى وراوغ الحارس والمدافعين، وسدد الكرة زاحفة داخل الشباك معلناً أول أهداف الفريق البافاري في الدقيقة 35.

بعد الهدف رمى بايرن ميونيخ بثقله نحو المقدمة وعاود تهديد مرمى الضيوف بالعديد من الكرات، ومن إحداها وصلت الكرة إلى أروتورو فيدال الذي سددها بقوة من خارج المنطقة على يسار حارس المرمى تيمو هورن، معلناً الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة 40.

من جانبه رفض ليفاندوفسكي أن يصوم عن التسجيل، وارتقى لعرضية دوغلاس كوستا وسدد الكرة بقوة برأسه معلناً الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 62.

بعد الهدف واصل بايرن ميونيخ طلعاته الهجومية وتهديداته لمرمى كولن، وليتعرض ليفاندوفسكي لإعاقة داخل منطقة الجزاء، ولينبري لها مولر ويسددها زاحفة على يمين المرمى معلناً الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة 76.

بعد ذلك عمد بايرن ميونيخ إلى تدوير الكرة بين لاعبيه لكونه ضمن النتيجة، وحاول تهديد مرمى الضيوف لكن بتأن، وليتواصل تقدم بايرن ميونيخ على كولن حتى نهاية اللقاء، وليحقق البايرن فوزه العاشر على التوالي في بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، والألف له في البطولة بتاريخه.

مكة المكرمة