البحرين تحصد المركز الثالث في بطولة العالم للقدرة الفروسية

حلت البحرين ثالثاً بعد أن توج المنتخب الإسباني بالمركز الأول وفرنسا في المركز الثاني

حلت البحرين ثالثاً بعد أن توج المنتخب الإسباني بالمركز الأول وفرنسا في المركز الثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-09-2016 الساعة 17:23
سامورين - الخليج أونلاين


حصدت البحرين المركز الثالث في بطولة العالم للقدرة، الأحد، والمركز الأول على مستوى الفرسان العرب، المقامة في مدينة سامورين في سلوفاكيا بعد أن توج المنتخب الإسباني بالمركز الأول، في حين حلت في المركز الثاني فرنسا.

وقال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في تصريحات صحفية، عقب حفل الاتحاد الدولي للفروسية لتكريم الفائزين في بطولة العالم: "إن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل المملكة المرصع بالإنجازات في رياضة الفروسية، والتي باتت رقماً صعباً في السباقات".

وأضاف: "إن رياضة القدرة البحرينية أضحت في وقتنا الحالي تسير بخطى ثابتة نحو الارتقاء المتواصل لتأكيد نجاحاتها وانتصاراتها، التي جاءت بعد عمل دؤوب ومتواصل وتخطيط مستمر لإيصالها الى هذا المستوى المتطور".

وأوضح ناصر بن حمد أن "سباق بطولة العالم في سلوفاكيا يعتبر من أصعب السباقات، ليس فقط بسبب ظروف الطقس بل وسط التحديات الكبيرة، وتواجد جلالة الملك ومتابعته للسباق، وإصرارنا على تشريف المملكة في هذا المحفل العالمي الكبير ساهم في الدفعه المعنوية الكبيرة للتنافس على اللقب، وتحقيق أحد المراكز المتقدمة التي تجعل اسم البحرين وعلمها يرتفع عالياً في البطولة العالمية".

وأشار إلى أن "الإنجاز الذي تحقق في بطولة العالم للقدرة يدفعنا إلى مواصلة العمل بنسق أرفع؛ من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات والمحافظة على ما حققته القدرة البحرينية، وتأكيد مكانتها العالمية على مختلف الأصعدة في رياضة القدرة".

وتعد بطولة العالم للقدرة أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل، كما أنها تعتبر هدفاً غالياً يتنافس عليه كل فرسان واتحادات الفروسية من جميع دول العالم.

مكة المكرمة