البحرين تعلن عن بعثتها في أولمبياد البرازيل 2016

شاركت البحرين في الأولمبياد الأخير الذي أقيم في لندن 2012 بـ13 رياضياً ورياضية

شاركت البحرين في الأولمبياد الأخير الذي أقيم في لندن 2012 بـ13 رياضياً ورياضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2016 الساعة 21:04
المنامة-الخليج أونلاين


أعلنت اللجنة الأولمبية البحرينية عن المسابقات التي ستشارك فيها ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية القادمة التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016.

وقالت اللجنة، في مؤتمر صحفي عقد في مقرها بالعاصمة المنامة، إنها ستشارك في أربع مسابقات هي ألعاب القوى والسباحة والمصارعة والرماية، بوفد يضم 30 لاعباً ولاعبة.

وأكد أمين عام اللجنة، عبد الرحمن صادق عسكر، أن هذه المشاركة هي الكبرى في تاريخ المشاركات البحرينية التي بدأت مع أولمبياد لوس أنجليس عام 1984.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سيترأس بعثة بلاده التي تسعى لحصد نتائج، مضيفاً أن تحقيق ميدالية أولمبية ثانية للبحرين سيكون على رأس أهداف البعثة.

وحصلت العداءة البحرينية، مريم جمال، على الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر في لندن 2012، ومن المقرر أن تمنح جمال الميدالية الفضية بعدما أثبتت محكمة التحكيم الرياضية الدولية تورط العداءة التركية، أسلي شاكر، بتعاطي المنشطات المحظورة لتجرد من ميداليتها الذهبية.

وبدوره أوضح مدير بعثة الوفد البحريني في ريودي جانيرو 2016، يوسف عبد القادر، أن فريق ألعاب القوى سيضم 26 لاعباً ولاعبة حققوا أرقاماً تأهيلية في مختلف المسابقات.

وتوقع زيادة العدد في حال حقق بقية العدائين أرقاماً تأهيلية خلال مشاركتهم في السباقات المقبلة، لافتاً إلى أن 14 يوليو/تموز المقبل سيكون آخر موعد لاعتماد العدائين المتأهلين للمشاركة في الأولمبياد.

وتابع عبد القادر: "إلى جانب مسابقة ألعاب القوى، ستكون المشاركة البحرينية في منافسات السباحة عبر السباحة الزين طارق وفرحان صالح، فيما يشارك محمود حاجي في منافسات الرماية، أما المصارعة الحرة فقد تأهل لها المصارع آدم باتيرف".

كما ستضم المشاركة المقبلة عدائين في منافسات السرعات والسباقات القصيرة كسباق 100 و200 و400 متر، إلى جانب المشاركة في السباقات المتوسطة 800 و1500 متر، والسباقات الطويلة والماراثون.

وشاركت البحرين في الأولمبياد الأخير الذي أقيم في لندن 2012 بـ13 رياضياً ورياضية؛ 5 منهم في فئة الرجال و8 في السيدات، تنافسوا في ثلاث مسابقات هي ألعاب القوى والسباحة والرماية.

مكة المكرمة