البداية بـ4 أندية.. "خصخصة" الأندية السعودية خلال أشهر

من فعاليات "ملتقى الجماهير" الذي اختتم بالرياض

من فعاليات "ملتقى الجماهير" الذي اختتم بالرياض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 12:22
الرياض - الخليج أونلاين


أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأمير عبد الله بن مساعد، أن "خصخصة" الأندية السعودية ستكون خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيراً إلى أن البداية ستكون بأربعة أندية تقريباً من بين الأندية الـ14.

وقال الأمير عبد الله، الذي يتولى أيضاً رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، على هامش لقائه المفتوح مع المشاركين في فعاليات الملتقى الجماهيري الأول، الذي أسدل الستار عليه السبت في العاصمة الرياض، إنه استمع إلى آراء وملاحظات المشاركين الـ140 الذين يمثلون 14 نادياً من دوري جميل السعودي.

وأشار، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية، إلى أن هذه الفعاليات من شأنها أن تساعد على صناعة رياضة احترافية ومتكاملة.

ووعد المشاركين بتدوين ملاحظاتهم حول التنظيم في الملاعب والمنشآت الرياضية، والجهات ذات العلاقة كافة، مؤكداً في الوقت ذاته أن بعض المشاكل المتعلقة بتأخير تسليم المنشآت ستنتهي قريباً.

اقرأ أيضاً:

رغم صعوبة المشوار.. حلم بلوغ المونديال يُداعب "الأخضر" السعودي

وشدد على أن قوة "الحكم" السعودي تعكس قوة المنافسات في المسابقات المحلية، لافتاً إلى أن التحكيم من أهم الأمور في المنافسات، وهو مقياس لقوتها.

ونوّه إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم استقطب مؤخراً حكماً عالمياً سبق له الفوز بجائزة أفضل حكم في العالم لقيادة الحكام السعوديين (الإنجليزي مارك كلاتنبرغ).

وحول إمكانية وجود ملعب مشابه لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في العاصمة الرياض، أوضح الأمير عبد الله بن مساعد أنهم يدرسون عدة خيارات، من بينها تحسين أحد الملعبين الحاليين (الملك فهد والأمير فيصل)، أو أي خيارات أخرى مماثلة.

مكة المكرمة