البطولة الخليجية للدراجات الهوائية تنطلق في الدوحة

البطولة الخليجية تستمر حتى الـ17 الجاري

البطولة الخليجية تستمر حتى الـ17 الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-03-2017 الساعة 12:45
الدوحة - الخليج أونلاين


تنطلق، الثلاثاء، منافسات البطولة الخليجية في الدراجات الهوائية لدول مجلس التعاون للطريق، والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة ما بين الـ14 والـ17 من مارس/آذار الجاري.

وتستضيف الدوحة منافسات البطولة الخليجية في نسختها الـ18 للكبار والشباب، كما تحتضن أيضاً فعاليات بطولة الناشئين في نسختها التاسعة عشرة.

ويُشارك في البطولة الخليجية دول مجلس التعاون كافة؛ وهنا يدور الحديث حول قطر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وعُمان، والكويت.

وتنطلق المنافسات في منطقة لوسيل بسباق ضد الساعة فرق لفئات الناشئين بمسافة 34.5 كيلومتراً، وشباب 57.5 كيلومتراً، وكبار 69 كيلومتراً.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

بدوره، أكد الرئيس الجديد للاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، محمد الكواري، أن الاتحاد القطري للعبة سينظم بطولة مجلس التعاون على مدار 4 أيام وسط مشاركة جيدة من دراجي المجلس.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري أقام العديد من البطولات في هذا العام؛ وذلك من أجل تفعيل دور رياضة الدراجات في المجتمع القطري، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الحالي، منذ توليه مهمة إدارة هذه الرياضة، يسعى إلى توسيع قاعدة المشاركة والممارسة للدراجة الهوائية بتنظيمه للعديد من المنافسات المحلية؛ وذلك من أجل صناعة منتخبات قطرية قوية قادرة على التنافس في كل البطولات.

ويتوقع أن يشارك 150 دراجاً في جميع الفئات، في حين تبلغ المسافة لجميع السباقات 512كم، وسيكون جميع حكام البطولة من دول مجلس التعاون الخليجي.

مكة المكرمة