التطبيع بين أبوظبي و"تل أبيب" يصل إلى المؤتمرات الرياضية

مظاهر "التطبيع" تتزايد بين أبوظبي و"تل أبيب"

مظاهر "التطبيع" تتزايد بين أبوظبي و"تل أبيب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-05-2018 الساعة 01:18
عواصم - الخليج أونلاين


تواصل الإمارات مسلسل "التطبيع الرياضي" مع "إسرائيل" على نحو متزايد، وهذه المرة على هامش مشاركة الجانبين في مؤتمر رياضي دولي في "غابورون" عاصمة بوتسوانا، في تأكيد جديد للعلاقة الوثيقة بين البلدين رغم عدم وجود علاقات "رسمية" بينهما حتى الآن.

وقال مراسل هيئة البث الإسرائيلي، شمعون آران، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت، إن "إسرائيل" تشارك في المؤتمر الذي يُعنى بالنهوض بالمرأة واندماجها في الرياضة، مشيراً إلى أن عوفرا أبراموفيتش تُمثل الدولة العبرية من بوابة مؤسسة "مامانيت"، وهي رابطة دوري كرة الشبكة للأمهات الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الإمارات مثلتها في المؤتمر الرياضي الدولي ميثاء العرفي، حيث نشر صورة لها رفقة عوفرا أبراموفيتش عبر حسابه في "تويتر".

وتُعد "العرفي" ممثلة عن أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكانت أيضاً رئيسة لجنة العلاقات العامة في اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم للفتيات تحت 15 عاماً، التي أقيمت في الإمارات في أبريل الماضي.

اقرأ أيضاً :

شاهد: الإمارات تحرز هدفاً في شبكة التطبيع مع "إسرائيل"

وكان الفريق الإماراتي للسيدات التقى، قبل أيام، نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة، في مباراة جمعت بينهما، في 11 مايو الجاري، في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة "إسرائيل "دراجين من الإمارات والبحرين في سباق تطبيعي بالقدس المحتلة، يُعرف بـ "طواف إيطاليا للدراجات الهوائية".

بدوره احتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناتا جونين، على صفحته في "تويتر"، بالمباراة التطبيعية بين "تل أبيب" وأبوظبي؛ مغرّداً: "الرياضة تنتصر، وإسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة كرة الشبكة"، مرفقاً صورة للمباراة بين الجانبين.

تأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من إدانة اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة دراجين من الإمارات والبحرين في سباق "طواف إيطاليا" الذي استضافته إسرائيل، ووصفت تلك المشاركة بأنها "وصمة عار". كما أصدرت الخارجية الفلسطينية بياناً حذرت فيه من خطورة ما تخطط له إسرائيل من "استغلال فاضح" للسباق الذي انطلق من المدينة المقدسة.

اقرأ أيضاً :

"تطبيع رياضي".. الإمارات والبحرين تشاركان بسباق تهويدي للقدس

وهذه ليست الخطوة التطبيعية الأولى بين الإمارات و"إسرائيل"؛ إذ شهد شهر مارس المنصرم مشاركة سائقين من الدولة العبرية في "رالي أبوظبي الصحراوي" للسيارات.

وأواخر أكتوبر 2017، احتضنت العاصمة الإماراتية بطولة "غراند سلام أبوظبي للجودو"، وشهدت مشاركة لاعبِين "إسرائيليِّين". كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، مطلع مارس الماضي.

مكة المكرمة