الجزائري رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016

محرز تفوق على الغابوني بيير أوباميانغ والسنغالي ساديو ماني

محرز تفوق على الغابوني بيير أوباميانغ والسنغالي ساديو ماني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 01:45
أبوجا - الخليج أونلاين


توّج الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، مساء الخميس، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق محرز الذي حصل على 361 صوتاً على الغابوني بيير أوباميانغ (313) صوتاً، والسنغالي ساديو ماني (186) صوتاً.

وحصل الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو، المحترف في صفوف صن داونز الجنوب أفريقي، على جائزة أفضل محترف داخل القارة الأفريقية؛ بحصوله على 252 صوتاً، متفوقاً على زميله الزيمبابوي خاما بيليات (228) صوتاً، ولاعب الوسط الزامبي رينفورد كالابا (مازيمبي الكونغولي) الذي حصل على 206 أصوات.

وفاز النيجيري كليتشي إيهاناتشو، المحترف في مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل موهبة صاعدة لهذا العام، متفوقاً على الثنائي الكونغولي إليا ميشاك (مازيمبي)، والغيني نابي كيتا (آر بي ليبزيج).

وتوج النيجيري أليكس أيوبي، المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب شاب، متفوقاً على الغاني إيريك اياه، والإيفواري فرانك كيسي.

اقرأ أيضاً:

محارب الصحراء "محرز".. أول عربي يتوج كأفضل لاعب بإنجلترا

وانتزع بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز الجنوب أفريقي، جائزة أفضل مدرب، متفوقاً على فلوران إيبنجي مدرب الكونغو الديمقراطية، وفلورانس أوماجبيمي مدرب منتخب نيجيريا للسيدات.

وفاز فريق صن داونز، الجنوب أفريقي، بجائزة أفضل نادٍ لهذا العام، بعدما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، متفوقاً على ناديي مازيمبي الكونغولي، وزيسكو يونايتد الزامبي.

كما فاز المنتخب الأوغندي بجائزة أفضل منتخب بعدما نجح في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق بالغابون بعد أيام، متفوقاً على السنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وحصل الغامبي بكاري جاساما على جائزة أفضل حكم، متفوقاً على المصري جهاد جريشة والسنغالي مالانج ديدهيو.

وعلى الصعيد النسوي فازت سيدات نيجيريا بلقب أفضل منتخب لهذا العام، متفوقات على الكاميرون وغانا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

وحصلت النيجيرية إسيسات أوشوالا على جائزة أفضل لاعبة، متفوقة على الغانية إليزابيث أدو والكاميرونية جبريالا أبودي أونجوين.

مكة المكرمة