الجزيرة يهزم السد بقفازات الخبرة وروح الشباب

بلغ عدد الجماهير نحو 13 ألف متفرج أسهموا في تحفيز فريق الجزيرة

بلغ عدد الجماهير نحو 13 ألف متفرج أسهموا في تحفيز فريق الجزيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-02-2016 الساعة 11:57
الرياض - الخليج أونلاين


عبر الجزيرة الإماراتي لمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا عقب تفوقه بركلات الترجيح على السد القطري 5 - 4، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد محمد بن زايد في لقاء ملحق مثير.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 2-2 في نهاية الوقت الرسمي، إلا أن الفريقين لعبا شوطين إضافيين لم يشهد تغييراً في النتيجة.

وأسهمت الجماهير التي وصل عددها إلى أكثر من 13 ألف متفرج في تحفيز لاعبي الجزيرة، وشحذ هممهم بعدم التراجع، خاصة بعد تقدم الضيوف بهدف السبق في الدقيقة 22 عن طريق حمزة السنهاجي إثر خطأ فادح للاعب خالد سبيل.

وتمكن جونز من تعديل الكفة لـ "فخر أبوظبي" في نهاية الشوط الأول، ليبدأ الفريقان فصلاً جديداً من الإثارة والتشويق.

وفي الشوط الثاني الذي تفوق فيه "فخر أبوظبي" وسيطر على مجريات اللعب بشكل كبير، وكاد أن ينهي المباراة في وقتها الرسمي بعد أن تمكن علي مبخوت من إحراز الهدف الثاني من ضربة ثابتة، لكن تمكن السنهاجي من تعديل النتيجة قبل النهاية بدقيقتين.

وكاد السد أن يخطف بطاقة التأهل بعد أن ارتكب سلطان السويدي ركلة جزاء مع خلفان إبراهيم في الدقيقة 91 نفذها اللاعب نفسه غير أن بطل المواجهة علي خصيف كان في الموعد وتصدى للركلة ببراعة، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية، ومن بعدها ركلات الترجيح التي ابتسمت للجزيرة.

واستحق لاعبو الجزيرة بقيادة علي خصيف وعلي مبخوت الإشادة على المستوى المبهر الذي قدمه الفريق، والثبات والتركيز العالي في المباراة، على الرغم من تقلباتها الكثيرة، وبالأخص اللاعبين الشباب الذين لعبوا بفدائية على الرغم من قلة الخبرة، في مقدمتهم سعيد حزام الذي خرج مبكراً للإصابة، وسلطان الشامسي، وسالم راشد.

على خط آخر تقدم الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة بالتهنئة لفريقه ولكرة القدم الإماراتية عموماً بتأهل فخر أبوظبي إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.

مكة المكرمة