الجيش القطري يتأهل لنصف نهائي أبطال آسيا لكرة القدم

فشل النصر في قلب الأمور لمصلحته مجدداً

فشل النصر في قلب الأمور لمصلحته مجدداً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-09-2016 الساعة 09:30
الدوحة - الخليج أونلاين


تأهّل فريق الجيش القطري، الأربعاء، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لأوّل مرّة في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه النصر الإماراتي بهدف دون رد، في إياب الدور ربع النهائي.

وسجّل البرازيلي رومارينيو ريكاردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وسيلعب الجيش في نصف النهائي مع العين الإماراتي الذي تأهّل على حساب لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني، بفوزه عليه بهدف دون مقابل، الثلاثاء، في إياب نصف النهائي.

وكان النصر قد فاز على الجيش ذهاباً في الدوحة بثلاثية نظيفة، لكنَّ قرارَ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء نتيجة المباراة واعتبار الفريق الإماراتي خاسراً (صفر-3)، قلب الأمور رأساً على عقب.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي- كما فنّد في بيان له- بعد أن دفع النصر في مباراة الذهاب بمهاجمه البرازيلي فاندرلي سانتوس بشكل غير قانوني، حيث شارك الأخير كلاعب آسيوي بجواز سفر إندونيسي تبيّن لاحقاً أنه مزور.

وفشل النصر في قلب الأمور لحسابه مجدداً وذلك بتحقيق ما أسماه في بيان له "الملحمة الكروية"، ذلك أنّ المستوى الذي قدمه الأربعاء لم يكن يؤهّله لتكرار سيناريو الذهاب وتسجيل 3 أهداف كانت ستجرّ المباراة على الأقل إلى وقت إضافي وركلات الترجيح.

وقتل الجيش الأمل عند النصر مبكراً، عندما افتتح التسجيل إثر عمل فردي رائع من المالي سيدو كيتا، حيث أرسل عرضية قابلها ريكاردو سهلة في مرمى حارس المرمى أحمد شامبيه بالدقيقة العاشرة.

ولعب الجيش بهدوء حتى لا يفقد خدمات أي لاعب قبل منافسات نصف النهائي، في حين حاول النصر إدراك التعادل على الأقلّ، وكاد أن يفعل ذلك في نهاية اللقاء عندما مرّر الفرنسي كيمبو إيكوكو كرة إلى صالم صالح، سدّدها الأخير وصدّها أبو بكر ببراعة.

مكة المكرمة