الحساوي يستقيل من رئاسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الكويتي

جماهير كويتية في 18 ديسمبر 2015

جماهير كويتية في 18 ديسمبر 2015

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-12-2016 الساعة 15:48
الكويت - الخليج أونلاين


قدّم فواز الحساوي استقالته من رئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم؛ وذلك في أعقاب اعتراض ناديين على قرارات للاتحاد، في أحدث الأزمات التي تصيب الرياضة الكويتية منذ أشهر.

ولم يحدد الحساوي أسباب القرار الذي أعلنه ليل الأحد، إلا أنه أتى بعد ساعات من قرار لجنة المسابقات في الاتحاد رفض احتجاج لناديي العربي والسالمية حول مشاركة لاعبين موقوفين في مباريات الدوري، وعلّق العربي مشاركته في البطولة بعد قرار اللجنة.

وغرّد الحساوي عبر حسابه على موقع "تويتر"، في وقت متأخر الأحد: "أعلن تقديم استقالتي من اللجنة المؤقتة باتحاد كرة القدم، ملتمساً منكم العذر على أي تقصير بدر مني خلال الفترة الماضية".

وبات مصير اللجنة المؤقتة مجهولاً حالياً؛ إذ إن رئيسها استقال، ونائبه أسد تقي، تقدم قبل أسابيع باستقالته أيضاً لأسباب مجهولة.

وأتى إعلان الحساوي بعد ساعات من رفض لجنة المسابقات في اتحاد الكرة احتجاجين من ناديي العربي والسالمية، يطالبان فيهما باعتبارهما فائزين على ناديي الكويت والجهراء في المرحلة السادسة من الدوري، على رغم خسارتهما 1 - 2؛ بذريعة أن كلاً من الجهراء والكويت أشرك لاعباً موقوفاً في المباراة.

وثبّتت لجنة المسابقات قرار لجنة الانضباط الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني برفض الاحتجاج المقدم؛ باعتبار أن اللاعبَين موضع الشكوى كانا موقوفَين عن المشاركة في مباريات كأس ولي العهد وليس الدوري.

وكان العربي أعلن بُعيد صدور القرار للمرة الأولى انسحابه من الدوري، إلا أن النادي علّق هذه الخطوة في انتظار القرار النهائي. وبُعيد صدور هذا القرار، أمس، أعاد العربي تأكيد انسحابه.

وتأتي هذه التطورات في ظل أزمة تعانيها الرياضة الكويتية منذ صدور قرار إيقافها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وحرمانها من المشاركات الخارجية؛ بحجة مخالفة قوانينها لنظيرتها الدولية والمواثيق الأولمبية.

مكة المكرمة